بطولة قطر: كوريتش يسقط المصنف الثاني وبيرديتش يغادر مبكراً

  • رياضة
بطولة قطر: كوريتش يسقط المصنف الثاني وبيرديتش يغادر مبكراً

فشل الإسباني بابلو كارينو بوستا، المصنف الثاني في البطولة، في حجز مكانه في الدور الثاني لبطولة قطر إكسون موبيل الدولية للتنس، بخسارته اليوم الثلاثاء، أمام الكرواتي بورنا كوريتش 5-7 و6-2 و6-7 (8-10).

وقال كوريتش إن نتيجة المباراة هي "فوز هائل" بالنسبة إليه، معتبراً أنه لعب "بشكل جيد جداً (...) لم أعرف ما علي توقعه. هذه أول مباراة لي هذه السنة، ومن الممكن أن تكون مخادعة".

ويواجه كورتش في الدور الثاني الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي الفائز على الإيطالي توماس فابيانو أمس الاثنين بمجموعتين دون رد.

وفي مباراة ثانية، لقي برديتش المصنف الثالث في البطولة (32 عاماً والمصنف 19 عالمياً) المصير نفسه لكارينيو بوستا، فخسر أمام الألماني يان لينارد شتروف (27 عاماً والمصنف 53) بثلاث مجموعات أيضاً 4-6، 6-1، و6-7 (4-7).

ولم يجد الفرنسي ريتشارد غاسكيه المصنف الخامس في البطولة أي صعوبة في تجاوز الدومينيكاني فيكتور إستريلا بمجموعتين دون رد 6-صفر و6-2.

ويلتقي غاسكيه في الدور الثاني مع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المتأهل على حساب الألماني فلوريان ماير الاثنين.

وتوقف مشوار الصربي فيكتور ترويتسكي عند الدور الأول بخسارته أمام الإيطالي ماتيو بيريتيني بمجموعتين لواحدة 6-4 و6-7 (5-7) و4-6.

ويلتقي بيريتيني في الدور القادم مع الألماني بيتر غويوتشيك الفائز على الصربي فيليب كرايينوفيتش بمجموعتين دون رد 6-4 و6-1.

وحسم الإسباني فيليتسيانو لوبيز، الثامن في البطولة، المواجهة مع مواطنه غييرمو غارسيا لوبيز لمصلحته 6-4 و5-7 و7-6 (7-3)، ليتأهل لمواجهة البوسني ميرزا بازيتش الفائز على النمساوي أندرياس هيدر مورير بمجموعتين دون رد 6-4 و6-3.

وفشل التونسي مالك الجزيري في تخطي عقبة الدور الأول بسقوطه أمام البريطاني إلياز بيديني 5-7 و1-6.

ويواجه اللاعب البريطاني في الدور القادم، النمساوي دومينيك تييم المصنف الأول في البطولة والمتأهل الاثنين على حساب الروسي يفغيني دونسكوي 7-6 (7-3) و6-3.

ولم ينجح الإسباني ألبرت راموس المصنف الرابع في البطولة من حجز مقعده في الدور الثاني بخسارته أمام الأرجنتيني غيدو بيلا بمجموعتين لواحدة 6-2 و5-7 و5-7.

ويلتقي بيلا في الدور القادم مع الإيطالي ستيفانو ترافاليا الفائز على القطري جابر المطوع بمجموعتين نظيفتين 6-1 و6-2.

من جهته نجح الفرنسي غاييل مونفيس في التأهل إلى الدور القادم بفوزه على الإيطالي باولو لورنزي بمجموعتين لواحدة 6-2 و3-6 و6-4.
ويلتقي مونفيس في الدور الثاني مع يان لينارد شتارف الفائز على التشيكي توماس بيرديتش.

المصدر: AFP