بعبدا على تفاؤلها بالولادة الحكومية

  • محليات
بعبدا على تفاؤلها بالولادة الحكومية

يكتفي زوار بعبدا بالاعراب عن الامل في ولادة حكومة جديدة قريبا وبالاشارة الى ان الاتصالات والمشاورات التي يجريها الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري تحتاج الى استكمال، فهو اجتمع حتى الساعة مع طرف دون آخر في العقدة المسيحية وكذلك الامر بالنسبة الى العقدة الدرزية.

وتضيف: صحيح ان الوزير غطاس خوري بتكليف من الرئيس الحريري التقى في اليومين الماضيين بعض قادة الفريقين (التيار الوطني الحر والحزب التقدمي الاشتراكي) ولكن تلك اللقاءات لم تسفر عن جديد.

ويتطلع الزوار الى وجوب توسيع الرئيس المكلف مروحة اتصالاته لتشمل كل الاطراف المعنية بعملية التشكيل. وان من المفترض لقاؤه رئيس تكتل لبنان القوي جبران باسيل ورئيس تكتل ضمانة الجبل طلال ارسلان، كما التقى رئيس القوات اللبنانية سمير جعجع ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، لعل هذه اللقاءات تسهم في حلحلة الامور وخصوصا على الخطين المسيحي والدرزي.

وعن نقل الخلافات الى داخل مجلس الوزراء من خلال تمثل كافة الكتل النيابية والقوى الحزبية ينقل الزوار ان الرئيس عون يعوّل على اعتماد الحكومة الخطوط العريضة لخطاب القسم والتي يكررها في مواقفه ويرى ان البلاد لا تقوم الا بتعاون كافة مكوناتها الطائفية والسياسية وان الرهان يبقى على وحدة اللبنانيين.

المصدر: وكالة الأنباء المركزية