بعد الامطار والثلوج المتوقّعة...متى يتحسّن الطقس؟

  • متفرقات
بعد الامطار والثلوج المتوقّعة...متى يتحسّن الطقس؟

 توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا الى غائم أحيانا مع ضباب على المرتفعات ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، تتساقط أمطار متفرقة تشتد أحيانا وتكون مترافقة ببرق ورعد خاصة في الشمال كما تتساقط بعض الثلوج الخفيفة والمتفرقة على الجبال التي تعلو عن 2300 متر. وجاء في النشرة الآتي: 

- الحال العامة: يتأثر الحوض الشرقي للمتوسط بمنخفض جوي يؤدي الى طقس متقلب وماطر ويستمر حتى بعد ظهر يوم الاثنين. 

-الطقس المتوقع في لبنان: اليوم السبت: غائم جزئيا الى غائم أحيانا مع ضباب على المرتفعات وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة ورياح ناشطة، تتساقط امطار متفرقة تشتد أحيانا وتكون مترافقة ببرق ورعد، كما تتساقط بعض الثلوج المتفرقة على الجبال التي تعلو عن 2300 متر. يوم غد الأحد: غائم جزئيا الى غائم أحيانا مع ضباب على المرتفعات ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، تتساقط أمطار متفرقة تشتد أحيانا وتكون مترافقة ببرق ورعد خاصة في الشمال كما تتساقط بعض الثلوج الخفيفة والمتفرقة على الجبال التي تعلو عن 2300 متر. الإثنين: غائم جزئيا الى غائم أحيانا مع ضباب على المرتفعات ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، تتساقط أمطار متفرقة أحيانا. يتحسن الطقس ليلا. 

- الحرارة على الساحل: من 16 الى 24 درجة، فوق الجبال من 10 الى 19 درجة، في الارز من 5 الى 12 درجة، في الداخل من 11 الى 23 درجة. 

- الرياح السطحية:جنوبية غربية سرعتها من 10 الى 35 كم/س، تشتد ليلا لتصل 50 كلم/ساعة. 

- الانقشاع: جيد، يسوء على المرتفعات بسبب الضباب. 


- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55 و80% 

-حال البحر: مائج حرارة سطح الماء: 22 °م. 

-الضغط الجوي: 1008 HPA أي ما يعادل: 756 ملم زئبق. 


- ساعة شروق الشمس: 40:05 ساعة غروب الشمس: 29:19 

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام