بعد التصريح الودّي والإيجابي...ترامب يتراجع: قد نلتقي في 12 حزيران!

  • دوليّات
بعد التصريح الودّي والإيجابي...ترامب يتراجع: قد نلتقي في 12 حزيران!

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم الجمعة إن من الممكن عقد قمة مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في 12 حزيران المقبل كما كان مقررا لها.

وقال ترامب للصحافيين «سنرى ما سيحدث. نتحدث معهم الآن. قد تعقد القمة في الثاني عشر. نريد القيام بذلك».

وكان ترامب قد رحّب برد فعل كوريا الشمالية، التي أكدت انفتاحها على الحوار، إثر إلغاء قمة مرتقبة بينه وبين كيم جونغ - أون.

وكتب ترامب على "تويتر": "إنه نبأ جيد جداً أن نتلقى التصريح الودّي والإيجابي من كوريا الشمالية. سنرى قريباً إلى أين ستسير الأمور، نأمل أن يكون ذلك نحو ازدهار وسلام دائمين. الوقت فقط كفيل بأن يخبرنا ذلك".

ووصف نائب وزير الخارجية الكوري الشمالي كيم كي غوان قرار ترامب بـ"غير المتوقع" و"المؤسف بشدة"، وقال إن إلغاء المحادثات يظهر "مدى خطورة وضع العداء التاريخي المتجذر في العلاقات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، ومدى الإلحاح لعقد القمة لتحسين العلاقات".

آبي: لا غنى عن القمة بين ترامب وكيم

واعرب رئيس الحكومة اليابانية شينزو آبي عن الاسف لالغاء القمة بين الرئيس الاميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون، واعتبر ان "لا غنى" عن عقد هذه القمة لحل الازمة الكورية الشمالية.
وقال المسؤول الياباني في ترجمة لكلامه بالروسية "الامر مؤسف جدا، لا بد من عقد هذا اللقاء في المستقبل، انه امر لا غنى عنه لحل المشاكل التي تراكمت".
وجاء كلام آبي خلال المنتدى الاقتصادي المنعقد في سان بطرسبورغ في شمال غرب روسيا.

 

 

المصدر: Kataeb.org

popup closePierre