بعد تسممهم في مديغورييه.... وصلوا الى بيروت

  • محليات
بعد تسممهم في مديغورييه.... وصلوا الى بيروت

وصل في الساعات الماضية نحو ثلاثين شخصا بينهم المصابون بحالات إعياء وتسمّم، وذلك بعد ان تماثلوا للشفاء.

وكانت المعلومات اشارت الى ان طائرة تابعة للخطوط الجوية الكرواتية لم تتمكن من نقل مئة وواحد وستين لبنانياً كانوا في مديوغوريه وفي طريقهم للعودة الى لبنان، بسبب ظهور عوارض تسمم على بعضهم، حيث رفض القبطان الإقلاع بها فجر امس. ونُقل تسعة عشر منهم الى المستشفيات ليتبين من خلال الفحوص الطبية ان التقيؤ والغثيان الذي يعانون منه سببُه فيروس في الأجواء بعد الأمطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة. واجريت الفحوص الطبية لعدد منهم واعطوا العلاج اللازم واعيدوا من قبل الشركة المنظمة للرحلة الى الفنادق تمهيدا لتأمين رحلة ثانية في اقرب وقت لإعادتهم الى بيروت.

وكانت قناة قد ذكرت  MTV أن عشرات اللبنانيين الذين كانوا في رحلة حجّ إلى مزار السيّدة العذراء في مديوغوريه تعرضوا للتسمّم، من دون أن تُعرف ظروف وأسباب حالات التسمّم، مع العلم انهم كانوا في فنادق مختلفة لكن يبدو انهم تعرضوا لنفس الحالة الصحية.

ولفتت الى ان الركاب شعروا بالغثيان منذ وصولهم إلى المطار، وفقد بعضهم وعيه، ما استدعى توجّه فرق من الاطباء الى حرم المطار وتحديدا الى الطائرة لمعالجة الحالات، لكنها لم تتحسن بل أُنزل قسم منها من الطائرة وتمّ نقلها الى المستشفيات، وطالب قبطان الطائرة بمنع السفر عن كل من شعر بأعراض التسمّم.

المصدر: وكالة الأنباء المركزية