بعد وعد الوزير قزي... علّقوا الإضراب

  • محليات
بعد وعد الوزير قزي... علّقوا الإضراب

علق مجلس نقابة "مستخدمي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي" الاضراب الذي ينفذ في مراكز ومكاتب الضمان كافة، تجاوبا مع طلب وزير العمل سجعان قزي، واكد ان يوم غد الثلثاء هو يوم عمل عادي في الضمان، كما ارجأ الاضراب الذي كان مقررا الاسبوع المقبل.

استقبل الوزير قزي، صباح اليوم في مكتبه، وفدا من نقابة "مستخدمي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي" برئاسة النقيب حبيب خليل، ورئيس اتحاد المصالح المستقلة شربل صالح وحضور مستشار الوزير موسى فغالي. وتم البحث في الاضراب الذي ينفذ في مراكز ومكاتب الضمان بعد فشل وساطة اتحاد المصالح المستقلة مع ادارة الضمان في ما خص مطلب اعتبار التعويض سلفة.

بعد الاجتماع، قال الوزير قزي: "زارني وفد من مجلس نقابة مستخدمي الضمان الاجتماعي واتحاد المصالح المستقلة، عرض لمطالبهم المحقة بالنسبة الى اعتبار سلفة التعويض جزءا من التعويض وليس نهاية التعويض على غرار ما يحصل داخل الضمان ومصالح مستقلة اخرى، اضافة الى مطالب ادارية وعمالية دائما تعرض لتحسين وضع الموظفين".

وشكر الوزير قزي مجلس النقابة على "تجاوبه مع طلبه واعلان وقف الاضراب والاكتفاء بالاضراب اليوم، واعتبار يوم غد الثلاثاء يوم عمل عاديا لعدم الاضرار بمصالح الناس والمستشفيات والمرض والحالات الطبية عموما، لا بل ارجأوا الاضراب الذي كان مقررا الاسبوع المقبل واعطائي مهلة اسبوعين لمعالجة الموضوع مع مجلس ادارة الضمان والمدير العام".

وأمل قزي "ان تتوضح الامور خلال اسبوعين لاني لا احب المماطلة ولا التسويف ولا الافتئات على حقوق العمال والمستخدمين، واعتقد ان مجلس الادارة والمدير العام يحرصون على حقوق العمال. والمهم ان نجد المخرج القانوني والمالي لمعالجة تأمين هذه الحقوق والا سأكون الى جانب اي تحرك من اجل احقاق الحقوق".

وردا على سؤال، قال الوزير قزي: "خلال العشرين دقيقة التي استغرقها الاجتماع خطونا خطوات لم تتحقق في غضون العشرين سنة الماضية، ونأمل ان ننجح لاني اعرف ان غالبية اعضاء مجلس الادارة ايجابيون، وهم من الصفوف العمالية حتى ارباب العمل".

من جهته، شكر النقيب صالح الوزير قزي على اللقاء لتحقيق مطالب المستخدمين في الضمان، مؤكدا "ان اتحاد المصالح المستقلة أعلن تضامنه مع نقابة مستخدمي الضمان، اسوة بباقي المصالح المستقلة".

وشكر نقيب مستخدمي الضمان وزير العمل، معتبرا انه "الشخص المناسب الذي لجأنا اليه للحصول على مطالبنا المحقة"، وأكد ان اللقاء معه "كان مثمرا وايجابيا في سبيل تحقيق مطالبنا، ونحن رفعنا الاضراب غدا بناء لرغبة معاليه وكذلك تأجيل الاضراب الاسبوع المقبل افساحا في المجال امام معاليه لمعالجة هذا الموضوع والا سنلجأ الى الاضراب المفتوح".

وأشاد بوزير العمل الذي لاحق أمور الضمان خلال فترة عيد رأس السنة، وشكره على عنايته الخاصة بقضية مستشفى البترون ومعالجة هذه القضية. 

وأكد "ان مطالب العمال لا تتحقق الا بالحوار او اللجوء الى الاضراب، وما دام وزير العمل فتح ثغرة للحوار فاننا سننتظر، واذا لم نستفد فاننا سنلجأ الى الاضراب المفتوح".

المصدر: Kataeb.org