بعد 4 ايام من الميلاد... هجوم على كنيسة في القاهرة

  • إقليميات
بعد 4 ايام من الميلاد... هجوم على كنيسة في القاهرة

قتل 10 مصريين من بينهم ضابط ومجندين في هجوم شنّ من قبل مجهولين مسلّحين على كنيسة مار مينا في حلوان في جنوب القاهرة اليوم.

وفي التفاصيل الواردة حتى الساعة، فقد اقتحم مسلحون ظهر الجمعة كنيسة مارمينا ومحلاً تجارياً مجاوراً، وأطلقوا النار على المدنيين، ما أسفر الى وقوع ضحايا وجرح 5 آخرين.

وأوضح شهود العيان لـ«المصري اليوم» أن «ملتحي داخل سيارة وبحوزته رشاش آلي أطلق النار على الكنيسة التي كان يقام بها قداس». وأشارت «المصادر» إلى أن إطلاق النيران نتج عنه ضحايا من الأمن والأقباط.

وقد سارعت الشرطة المصرية بمطاردة المسلحين، وتمكنت من قتل المهاجم الذي حاول تفجير الكنيسة بحزام ناسف قبل قتله بالرصاص، غير انه تمّت اصابة ضابط ومجندين وقد فارقوا الحياة.

وبعد قليل طاردت الشرطة مسلحاَ آخر وتمكنت من القبض عليه بعد ان فرّ بعد الهجوم على الكنيسة في حلوان.

وأوضح مصدر لسبوتنيك، أن بمجرد بدء الهجوم الإرهابي على الكنيسة، استغاث إمام مسجد الدسوقي، القريب من الكنيسة بأهالي المنطقة، الذين هرعوا لمكان الحادث، وتصدوا مع الشرطة للإرهابيين، وتمكنوا من القضاء على أحدهم.ولفت المصدر الأمني إلى أن قوات الأمن تعاملت باحترافية عالية مع الإرهابيين، وتمكنت من التصدي للهجوم وإنهائه بشكل سريع، وفتحت الطريق على الفور لسيارات الإسعاف، التي هرعت إلى مكان الحادث لإجلاء القتلى والمصابين.

المصدر: Kataeb.org