بكفيا تطلق مهرجاناتها في الخامس من تموز

  • كتائبيات

حالها كحال كل المناطق والبلدات اللبنانية تتحضر بلدة بكفيا لمهرجاناتها هذا الصيف وكالعادة ببرنامج مجاني(يشمل كل الحفلات) سينطلق في الخامس من تموز بعرض لمسرحية "لونا" للأطفال في تمام السابعة والنصف مساء ويليها حفل موسيقي للفنان اللبناني أنطوني توما ابن بكفيا الذي اشتهر بأداء أغنيته الخاصة "Morning Walk" على يوتيوب. كما اشترك توما في الألعاب الفرنكوفونية الثقافية لتمثيل لبنان في البطولة العالمية للثقافة الفرنسية وحلّ ثانيا.واشترك أيضا عام 2013 في الدورة الثانية من النسخة الفرنسية من ذا فويس وهو برنامج مسابقات لأجمل صوت في فرنسا.

 

اثنين من الأغاني المؤداة من أنطوني توما برزوا في قائمة أغاني فرنسا المعروفة بـSNEP.

   شباط 2013: "Billy Jean" ووصل بها إلى المرتبة 58

أيار 2013: "Les mots bleus" وصل بها إلى المرتبة 73

   أيار 2013: "Stay" وصل بها إلى المرتبة 147

غنّى توما ديو مع الفنان الاجنبي Enrique Iglesias اغنية Let me be your lover. وشارك في العام 2015 في برنامج Dancing with the stars-رقص النّجوم مع زميلته كلوي حوراني وربحا الموسم الثّالث منه. في مارش 2015 قدّم أوّل ألبوم له Maintenant c'est l'heure وغنّى مع زميله محمّد عطيّة اغنية "كل ليلة" العربيّة-الانجليزية.

وفي ليلة السادس من تموز تقدم مهرجانات "الدراق" في بكفيا cirquenciel تليها حفلة موسيقية مع الindulgent band في تمام الساعة التاسعة.

وفي ليلة السابع من تموز ستكون للأطفال أيضا حصة مع عرضرائع لمسرحية heros kids party تليها سهرة موسيقية في تمام الساعة التاسعة مساء.

اما ليلة الثامن من تموز سيحط المجد اللبناني رحاله في بكفيا حيث سيتم استحضار الماضي العريق في عرين البطولات :بطل لبنان التاريخي ومؤسس "لبنان الكيان والمؤسسات" الأمير فخر الدين في العمل الخالد للأخوين رحباني وفيروز "أيام فخر الدين" على مسرح بكفيا حيث ستقدم فرقة وطى الجوز الفنية هذا العمل كتحية الى عمالقة الفن اللبناني والى الثالوث الرحباني "عاصي منصور وفيروز".مع الاشارة الى ان هذا العمل التاريخي كان قد عرض في ستينيات القرن الماضي(1966) ضمن مهرجانات بعلبك الدولية وشكل نقلة نوعية في مسيرة الاخوين رحباني وفي مسيرة مهرجانات بعلبك الدولية .وسيسبق العرض المسرحي سهرة وعشاء قرويا.

 

المصدر: Kataeb.org

popup closePierre