بكفيا تلبس السبت حلّة الميلاد.. الجميّل: biclean يشارك في زينة هذا العام

  • محليات

للعام الخامس على التوالي، تفتتح بلدية بكفيا “سوق الميلاد” او La féerie de noel من الثالث من كانون الاول ويستمر لغاية 30 من الشهر نفسه. رئيسة بلدية بكفيا-المحيدثة الشيخة نيكول الجميّل اعلنت في حديث للـMTV انه ستتم اضاءة زينة العيد يوم السبت المقبل في 3 كانون الاول عند الساعة 7 مساء امام مبنى البلدية حيث توجد مغارة الميلاد.

واضافت: "قررنا هذا العام افتتاح سوق الميلاد في 3 كانون الاول على ان يستمر طوال شهر كانون الاول لاننا لاحظنا في السنوات الماضية انه يخلق ديناميكية في المنطقة"، موضحةً ان "سوق الميلاد" يستقبل الزوار من الخميس الى الاحد، وستتخلله نشاطات ميلادية ومسرحيات للاولاد، ومشددة على ان الهدف من هذا السوق ليس تجارياً بل مساعدة الاهالي على عرض منتوجاتهم.

ولفتت الجميّل الى ان ارز بكفيا موجود طبيعياً في المكان لذا لا نضطر لشراء اشجار ميلاد اصطناعية، مضيفةً "منذ عام انشأنا في بكفيا مركزاً لفرز النفايات بعد الازمة التي عانى منها لبنان، وتمت تسميته Biclean، وسيشارك هذا المركز باقامة شجرة ميلاد طولها 7 امتار فيها اكثر من الف عبوة مياه زجاجية ملونة."

وتابعت "في لبنان لا يوجد مراكز لاعادة تدوير العبوات الزجاجية، لذا نحاول استخدامها بدل رميها"، ووصفت الجميّل تجربة biclean بأنها ناجحة، مشيرة الى ان الفرز في المنزل امر سهل وبسيط كما انه يسهّل عملية التدوير. ولفتت الى انه عندما تجددت الازمة كانت بكفيا المكان الوحيد الخالي من النفايات في لبنان.

 

المصدر: Kataeb.org

popup closePierre