بو صعب عن زيارة الوزراء الى سوريا: اللي مش عاجبو ما كان لازم يضل قاعد عطاولة مجلس الوزراء

  • محليات
بو صعب عن زيارة الوزراء الى سوريا: اللي مش عاجبو ما كان لازم يضل قاعد عطاولة مجلس الوزراء

سأل وزير التربية السابق الياس بو صعب "إذا كانت مصلحة معركة الجيش في الجرود والنصر وتخفيف عدد الشهداء تتطلّب التنسيق مع الجيش السوري فلماذا لا ننسّق معه؟".

ورأى في حديث عبر mtv ان الوزراء الذين يذهبون الى سوريا لا يفعلون ذلك بصفة شخصية انما بصفة رسميّة طالما ان هناك علاقات ديبلوماسية بين لبنان وسوريا.

وقال في موقف لافت:"اللي مش عاجبو ما كان لازم يضل قاعد عطاولة مجلس الوزراء".

ولفت بو صعب ان الأميركيّين يطمحون أن يكون الجيش هو المدافع الوحيد عن لبنان ونحن أيضاً والسيد حسن نصرالله أكد هذا الأمر معتبرا ان قدرات الجيش اللبناني أقوى بكثير مما كانت عليه في السابق ولكن لا يزال ينقصه الكثير.

وفي ملف وزارة التربية، اشار الى انه اتخذ قرارا منذ خروجه من الوزارة الا يردّ على احد وقال:"لست وزير ظلّ في الحكومة الحالية ولا غرف سوداء ونحن لا نعمل في الظل" لافتا الى ان صونيا خوري دخلت إلى وزارة التربية عام 2000 "وأستسخف من يكتب أنّني قمت بتوظيفها وهي قبلي بـ15 عاماً".

واكد بو صعب انه يحترم الوزير مروان حمادة ولكن هناك إلتباسات تحصل وليس الوزير مسؤولاً عنها بل أشخاص في الوزارة وقال:"الوزير حمادة اعتبر أنّ هناك من يتدخل بشؤونه والتقيت به وشرحت له كل التفاصيل ونحن لم نعرقل موضوع الهبة".

المصدر: Kataeb.org