بو فاعور استعمل مفردات صعبة في ردّه على التيار...كيف يفسّرها المعجم؟

  • محليات

استعان عضو اللقاء الديمقراطي النائب وائل أبو فاعور بستّة حيوانات وحشرة في ردِّه على التيار الوطني الحر والهجوم على رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط. وقال في منشور على "فيسبوك": "كيف لنا ان نسمعكم يا طينة الخوقع. أنتم أنفسكم ، منكم من يظن نفسه فرغلا لكنه درص لم يرق الى مرتبة الخرنق ، كيف لا ومقدمكم هجرس رأى ظله عند الصباح وما ادرك المساء بعد ، شرغ يردد خلف شرغ فكيف لنا ان نسمعكم يا طينة الخوقع انتم وأمير الذر تابعكم. لا تستحقون اكثر من ذلك وستضيعون مع اول هزيز ومن يعش ير."

 كلام أبو فاعور أثار انتباه القرّاء لما يحمل من معانٍ وكلماتٍ استصعبَ كثيرون فهمها. وأثار موجة من النكات والتعليقات الساخرة. فقد نشر أحدهم المنشور وقال: "اجتماع طارئ لقيادة التيار لنقاش إنّو هيدي التغريدة شي منيح أو مش منيح؟؟".

فيما كتب آخر:

"٧٢مقال، ١٦٧ محاضرة و ٢٣٢ بوست جميعهم باللّغة العربية. نزّل بوست اليوم سعادة النائب وائل أبو فاعور.

- دمرني

- حسسني إني حمار

- مارق نهار الأحد من حد المدرسة

- أهلي ربوني بميتم بالميسيسيبي

طعمري شو كنت مغشوش بحالي".

تغريدة ابو فاعور التي استعنا بمعجم عربي لتفسيرها، تعني ما يلي: "أنتم أنفسكم، منكم من يظن نفسه صغير الضبع لكنه فأر صغير لم يرق الى مرتبة ارنب صغير، كيف لا ومعلمكم ثعلب رأى ظله عند الصباح وما ادرك المساء بعد، ضفدع صغير يردد خلف ضفدع فكيف لنا ان نسمعكم يا ذباب انتم وأمير النمل تابعكم. لا تستحقون اكثر من ذلك وستضيعون مع اول نسمة ريح ومن يعش ير".

المصدر: الجديد

popup closePierre