بينيتيز: رونالدو حفر اسمه في كتب التاريخ.. مودريتش: رونالدو كالوقت لا تستطيع إيقافه

  • رياضة
بينيتيز: رونالدو حفر اسمه في كتب التاريخ.. مودريتش: رونالدو كالوقت لا تستطيع إيقافه

اعلن مدرب ريال مدريد رفائيل بينيتز أن مهاجمه كريستيانو رونالدو كتب اسمه في سجلات التاريخ بعد أن أصبح الهداف التاريخي للنادي في الدوري الاسباني بتسجيله خمسة أهداف في مرمى اسبانيول السبت.

ولم يجد اسبانيول على ملعبه وسيلة لإيقاف قائد منتخب البرتغال والفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم والذي سجل خمسة أهداف أيضا أمام غرناطة في الموسم الماضي كما سجل كريم بنزيمة هدفا ليخرج ريال منتصرا اليوم بنتيجة 6-0.

وسجل رونالدو حتى الان 230 هدفاً في 203 مباراة في الدوري الاسباني منذ انضمامه من مانشستر يونايتد في 2009 متفوقاً بهدفين على المهاجم السابق راؤول غونزاليس الذي أحرز 228 هدفاً في 550 مباراة.

ويحتل رونالدو البالغ عمره 30 عاماً المركز الرابع في ترتيب الهدافين التاريخيين للدوري الاسباني ولا يتفوق عليه سوى هوغو سانشيز (ريال مدريد برصيد 234 هدفا) وتيلمو زارا (أتليتيك بيلباو برصيد 253 دفا) ومنافسه الأكبر ليونيل ميسي (برشلونة برصيد 285 هدفاً).

ومدح بينيتز لاعبه رونالدو بعد المباراة خلال مؤتمر صحفي قائلا: “الأرقام تتحدث عن نفسها. لاعب يسجل هذا الكم الهائل من الأهداف بالطبع لديه مكان محجوز في كتب التاريخ”.

وأضاف: “أتمنى أن يواصل التهديف لمصلحته ولمصلحة الفريق”.

ولم يسجل رونالدو في أول جولتين في الدوري هذا الموسم لكنه استعاد عافيته بشكل رائع وذلك قبل أن يفتتح ريال مشواره في دوري أبطال أوروبا باستضافة شاختار دونيتسك الأوكراني الثلثاء المقبل في المجموعة الأولى.

ورغم الإشادة الا أن بينيتز لا يزال يرى أن الفريق أمامه مساحة للتحسن.

وتابع: “يجب أن نركز بالفعل على الأهداف الخمسة مع التأكيد على حقيقة انه كان بإمكانه تسجيل المزيد. رغم ذلك نحتاج لبذل المزيد من الجهد لأن بعض الأمور قابلة للتحسن”.

 

مودريتش: رونالدو كالوقت لا تستطيع إيقافه

بدوره، اشار زميل رونالدو في الفريق الكرواتي لوكا مودريتش الى أنَّ ما قدمَّه البرتغالي إشارة واضحة للجميع بكونه المهاجم الأفضل في العالم.

وقال مودريتش: “هل تستطيع أن توقف الوقت؟ لا، كذلك رونالدو حين يبدأ بالتسجيل فلا أحد يستطيع أن يوقفه”.

وأضاف: “بالنسبة لي وبالنسبة لنا هنا في ريال مدريد، حين يسجل رونالدو يتوقف الوقت، فهو يُسجل حدثاً مميزاً جديداً، بلا شك نحن سعداء بمستوى رونالدو، هو دوماً يحفزنا لتقديم الأفضل في المباراة”.

 

نافاس: كلنا نعلم أن رونالدو الأفضل في العالم

من جهته، أعرب حارس مرمى ريال مدريد كيلور نافاس عن سعادته الغامرة عقب فوز فريقه الكبير على إسبانيول.

وفي تصريحات نشرتها صحيفة “آس” الاسبانية، تحدث الحارس الكوستاريكي عن فوز فريقه قائلًا: “هدف رونالدو الأول جاء في وقت مبكر جدًا، لذلك أعطانا الثقة، وأنا سعيد ولعبت بهدوء”.

وعن تألق رونالدو في مباراة، قال نافاس: “كلنا نعلم أن كريستيانو هو اللاعب الأفضل في العالم، فهو لاعب عظيم والفريق ككل قدم مباراة كبيرة وفي حالة إيجابية، وهذا رائع ويعطينا الثقة”.

المصدر: وكالات