تجمّع امام مقر الاتحاد العمالي العام الخميس واعتصام على طريق القصر الجمهوري

  • مجتمع
تجمّع امام مقر الاتحاد العمالي العام الخميس واعتصام على طريق القصر الجمهوري

فيما يستمر اضراب المدارس والثانويات الرسميّة بانتظار جلسة مجلس الوزراء الخميس، اعلن الاتحاد العمالي العام في بيان، التزامه "قرار الإضراب غدا الخميس بعدما تبين له التوجه الحاصل داخل الحكومة لتأجيل بت الحق المكرَّس في القانون النافذ رقم 46 / 2017، وتوجه البعض إلى تحميل الطبقات العمالية والكادحة كلفة هذه السلسلة عبر استحداث ضرائب جديدة بعد ضغط اللوبي الإقتصادي والمصرفي على الحكومة لتهريبه من الضرائب".

ودعا "جميع العمال والموظفين في المؤسسات العامة والمصالح المستقلة والبلديات والمستشفيات الحكومية إلى الحضور بكثافة للدفاع عن حقهم في السلسلة إلى مقر الإتحاد - كورنيش النهر غدا، الحادية عشرة، لمتابعة جلسة مجلس الوزراء ولمواجهة قرارات الحكومة الجائرة في حق شعبها".

الى هذا، حيّت الهيئة الإدارية لرابطة موظفي الادارة العامة، في بيان، الى "جميع الموظفين الذين اثبتوا يوما بعد يوم انهم جديرون بالعيش اللائق والكريم والذي من ابسط مقوماته، حقهم المقدس في الراتب المنصف والعادل".

وإذ نوت ب"وقفتهم الشامخة لليوم الثالث على التوالي لإعلاء صوت الموظف الاداري الرافض لكل الضغوط الرامية لتوهين عزيمته"، دعتهم الى "مواصلة شحذ الهمم رفضا لسياسة التسويف المتمادية وغير المبررة، واستنكارا لمحاولات الالتفاف على حقوق الموظفين التي باتت مكرسة بالقانون والتي انتزعت بعد نضال شاق طيلة سنوات".

واهابت الهيئة بهم "تلبية دعوتها للاعتصام الحاشد غدا على طريق القصر الجمهوري الساعة11 عند مفرق سوبرماركت بو خليل، فكونوا كثرا ليبقى صوت الحق عاليا".

المصدر: Kataeb.org