تدابير أمنية استثنائية...وتجنّبوا سلوك الطرقات المؤدية الى الضاحية الجنوبية بدءا من اليوم!

تدابير أمنية استثنائية...وتجنّبوا سلوك الطرقات المؤدية الى الضاحية الجنوبية بدءا من اليوم!

أمن عاشوراء ورأس السنة الهجرية في عهدة الجيش وقوى الامن.

فقد صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه البيان الآتي:

بمناسبة حلول عيد رأس السنة الهجرية وذكرى عاشوراء، باشرت وحدات الجيش المنتشرة في مختلف المناطق اللبنانية، تنفيذ تدابير أمنية استثنائية في محيط أماكن الاحتفالات، وحول دور العبادة ومجالس العزاء.

ودعت قيادة الجيش المواطنين إلى التجاوب مع الإجراءات والتدابير الأمنية التي ستنفذها وحدات الجيش، حفاظاً على أمنهم وسلامتهم.

بدورها، أصدرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي:

"لمناسبة ذكرى عاشوراء تتخذ تدابير السير التالية:

تجنب سلوك الطرقات المؤدية الى الضاحية الجنوبية يومياً اعتباراً من الساعة 18.00 من اليوم 10/09/2018 ولغاية الانتهاء من المجالس العاشورائية.

على أصحاب الشاحنات الكبيرة وآليات الـ " بيك أب" تجنب سلوك الطرقات المنوه عنها أعلاه اعتباراً من الساعة 16.00 وطيلة الفترة المذكورة.

كما يطلب من المواطنين عدم تسيير طائرات مسيرة ( درون ) خلال هذه الفترة.

لذلـك تطلب المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من المواطنين الكرام أخذ العلم والتقيد بإرشادات رجال قوى الأمن الداخلي المكلفين تنفيذ هذه المهمات، تسهيلاً لحركة المرور ومنعاً للإزدحام".

بدوره، أصدر محافظ النبطية محمود المولى، لمناسبة إحياء مراسم عاشوراء في مدينة النبطية ومنطقتها، قرارا إداريا منع بموجبه سير الدراجات النارية بين الساعة الخامسة مساء والسادسة صباحا حتى إنتهاء مراسم عاشوراء، وذلك ضمن نطاق مدينة النبطية.

وللمناسبة نفسها، أصدر قرارا بعدم السماح للاجانب المقيمين في مدينة النبطية بمغادرة منازلهم بين الساعة الخامسة مساء والسادسة صباحا، بناء على اجتماع مجلس الامن الفرعي في محافظة النبطية والتوصيات الصادرة عنه.

المصدر: Kataeb.org