تدابير خاصة لمواكبة الانتخابات الرئاسية الفرنسية

  • محليات
تدابير خاصة لمواكبة الانتخابات الرئاسية الفرنسية

 صدر عن السفارة الفرنسية البيان الآتي:
"لمناسبة إجراء الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية في لبنان يوم الأحد في 7 أيار 2017، نرجو منكم، مع الشكر، أخذ العلم بالمعلومات التالية:

1- بهدف الحرص على حسن سير عملية الإقتراع، يسمح للصحافيين بالوجود فقط في المواقع التي يجري فيها الاقتراع، بعد إبرازهم بطاقة الصحافة ومرورهم عبر نقاط التفتيش الأمنية حيث يتم تسليمهم بطاقة تعريف خاصة بالصحافة. لن يكون إذا باستطاعتهم، في أي حال من الأحوال، الدخول إلى داخل المباني حيث مكاتب الاقتراع.

2- ستكون للقنصل العام السيدة سيسيل لونجيه، مداخلة أمام الصحافة باللغة الفرنسية عن النواحي العملية للإقتراع وطريقة تنظيمه وإجرائه عند الساعة العاشرة صباحا في حرم المركز الفرنسي في بيروت، علما أنه سيتم فتح هذا الموقع أمام الصحافيين من الساعة العاشرة صباحا الى الواحدة بعد الظهر فقط.

نعلمكم أيضا بأنه سيتم فتح مكاتب الاقتراع من الساعة الثامنة صباحا الى السابعة مساء، وتتوزع هذه المكاتب على ستة مواقع على الأراضي اللبنانية:

بيروت: المركز الفرنسي (طريق الشام)، المعهد العالي للأعمال (ESA) والليسيه الفرنسية-اللبنانية الكبرى (GLFL).
صيدا: المركز الفرنسي في صيدا.
جونية: معهد الرسل.
طرابلس: الليسيه الفرنسية-اللبنانية لامارتين.

يرجى من وسائل الإعلام والصحافيين المهتمين بتغطية الحدث تأكيد حضورهم في مهلة أقصاها يوم الجمعة في 5 أيار عن طريق إرسال بريد إلكتروني على العنوان التالي: noor.akl@diplomatie.gouv.fr 

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام