ترشيح كلوديا حنا لتجسيد شخصية رغد صدام حسين فى فيلم سينمائي

  • فنون
ترشيح كلوديا حنا لتجسيد شخصية رغد صدام حسين فى فيلم سينمائي

ذكر موقع "باباراتزى" أن المطربة والممثلة كلوديا حنا الموجودة في الولايات المتحدة الاميركية تعارفت بالصدفة على رجل أعمال أميركى من أصل عراقى عن طريق بعض الأصدقاء المشتركين و فور أن علم أنها من أصل عراقى .. فوجئت به يخبرها بإعتزامه إنتاج أول فيلم سينمائي يتعلق بالعشرة سنين الأخيرة فى حياة الرئيس صدام حسين قبل أن تبدأ الحرب وتدخل القوات الأميركية وينتهى الأمر بإعدام صدام حسين فى يوم عيد الأضحى المبارك.

المفاجأه أنه عرض عليها تجسيد شخصية رغد صدام حسين تلك الشخصية التى تتشابه معها كلوديا فى بعض الملامح إلى جانب إجادتها للهجة العراقية و أن دورها يعد من أدوار البطولة فى الفيلم حيث يكشف عن بعض المتناقضات فى شخصية رغد والتحولات الكبيرة فى حياتها من الرفاهية فى قصر والدها الزعيم إلى محاولة تهريب العائلة ومقتل صدام وابنيه.

و أكد لها المنتج من أصل عراقى أن الشخصية ثرية دراميا حيث يتعرض الفيلم للصراع الذى عاشته رغد بين أبيها من جهة وبين زوجها وأبو أبناءها حسين كامل ضابط الصواريخ الذى انشق على والدها هو وشقيقه زوج أختها وتم تصفيتهما فور عودتهما من الأردن.

ونزل العرض فوق رأس كلوديا حنا كالصاعقة .. فمن ناحية .. أنه رغم كونها عراقية الأصل وتسعد بأخبار استقرارها مؤخرا إلى حد كبير بعد دحر جماعات داعش إلا أنها لا تحب أن تزج بنفسها فى معارك السياسة التى لا تفهم فيها كثيرا ، كما أنها حتى لم تسافر للعراق من قبل وتعيش فى مصر مع عائلتها.

ومن الناحية الأخرى أغراها الجانب الفنى فى تجسيد تلك الشخصية المليئة بالتفاصيل والمثيرة للجدل ولكن المشكلة أنها تقلق من وجهة نظر الفيلم ومايطرحه سواء كانت وجهة النظر تلك تقدم صدام على أنه ملاك أو شيطان.

ولفت المعلومات  أنه رغم اعتذارها له عن بطولة فيلم صدام إلا أنها تركت الباب مفتوحا وأنها سوف تفكر فى الأمر الذى يحتاج لدراسة على مختلف الأصعدة.

المصدر: وكالات