تصعيد بين الولايات المتحدة وإيران بـ "الحروف الكبيرة".. بولتون: ترامب سينتقم

  • دوليّات
تصعيد بين الولايات المتحدة وإيران بـ

قال مستشار الرئيس الأميركي لشؤون الأمن القومي جون بولتون، إن الرئيس دونالد ترامب، وعد بأن يجعل إيران تدفع ثمنا باهظا لم تدفعه سوى دول قليلة على وجه الأرض، في حال أقدمت على أفعال خاطئة.

وجاء في بيان المكتب الإعلامي للبيت الأبيض الذي نقل عن بولتون، قوله: "لقد تحدثت إلى الرئيس الأسبوع الماضي، وقال لي أنه إذا أقدمت إيران على أفعال خاطئة، فستدفع ثمنا باهظا لم تدفعه سوى دول قليلة على وجه الأرض".

وقال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في تغريدة سابقة على "تويتر" إن إيران ستعاني من العواقب، إذا استمرت في تهديد الولايات المتحدة.

وجاء تهديد ترامب بعد ساعات من تصريح الرئيس الإيراني حسن روحاني بأن السياسات العدائية تجاه طهران قد تؤدي إلى "أم الحروب كلها". ودعا لـ "عدم اللعب بالنار" ، مشددا على أن طهران "لا تحارب أحدا"، ووفقا له فإن قوة إيران هي الردع.

ردّ ظريف

وفي حلقة جديدة من سلسلة التصعيد الكلامي بين الولايات المتحدة وإيران، ردّ وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على ترامب بالأسلوب نفسه وعلى المنصة الإلكترونية عينها.

وكتب ظريف، على تويتر، "لم نتأثر (بحروف كبيرة).. سمع العالم قبل عدة شهور تهديدا ربما كان أقوى. ودأب الإيرانيون على سماع تهديدات، لكن أكثر تحضرا، على مدى 40 عاما. نحن موجودون منذ آلاف السنين وشهدنا سقوط إمبراطوريات بما فيها إمبراطورتينا التي امتدت على مدى أطول من عمر بعض الدول".

 

وأضاف ظريف، بحروف كبيرة مثلما كتب ترامب، "احترسوا!"، وهو أيضا نفس التعبير الذي استخدمه ترامب في تغريدته السابقة، في صراع "تويتري" يعكس التوتر بين إدارة ترامب ونظام الملالي في إيران.

المصدر: Kataeb.org