تصفيات كأس اوروبا 2016: هولندا تضع نفسها في موقف حرج

  • رياضة
تصفيات كأس اوروبا 2016: هولندا تضع نفسها في موقف حرج

وضع منتخب هولندا نفسه في موقف حرج بعدما تعرض لخسارته الثالثة امام ضيفه الايسلندي 0-1 الخميس في امستردام، في الجولة السابعة من تصفيات المجموعة الاولى المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا.

 وتعرضت هولندا لضربتين قاسيتين تمثلت الاولى باصابة القائد اريين روبن الذي كاد يفتتح التسحيل من ركلة حرة (17)، ادت الى خروجه بعد مرور نحو نصف ساعة، تلتها مباشرة الضربة الثانية بعد دقيقيتن مع طرد المدافع برونو مارتينز ايندي لضربه المهاجم كولبين سيغثورسون بالكوع خلال صراعهما على احدى الكرات (33).

واستغلت ايسلندا الوضع الجديد من خلال الهجوم الضاغط ما حمل مدرب هولندا داني بليند على التضحية بالمهاجم الثاني الصريح كلاس يان هونتيلار والاستعاضة عنه بالمدافع جيفري بروما لصد الهجوم الايسلندي (40).

 وفي الشوط الثاني، تابعت ايسلندا ضغطها بهدف تسجيل هدف مبكر وحصلت عليه بعدما ارتكب المدافع غريغوري فان در فيل خطأ ضد بيركير بياماسون واحتساب ركلة جزاء نفذها بنجاح جيلفي سيغوردسون (52).

 وحاول الهولنديون بقيادة ويسلي شنايدر تدارك الموقف والخروج بنقطة على الاقل، لكنهم فشلوا في مسعاهم وكادت شباكهم تهتز اكثر من مرة في ربع الساعة الاخير.

 ووقف رصيد هولندا عند 10 نقاط في المركز الثالث مقابل 18 لايسلندا التي اقتربت من النهائيات و16 نقطة لتشيكيا التي حققت فوزا صعبا ومتأخرا على ضيفتها كازخستان 2-1.

 على ملعب سبارتا في العاصمة براغ، فاجأت كازخستان مضيفتها بهدف السبق بعد تمريرة من باويجان اسلام خان الى دخل المنطقة تابعها يوري لوغفيننكو برأسه في الشباك (21).

 ونجح ميلان سكودا في الشوط الثاني بتأمين النقاط الثلاث لاصحاب الارض بتسجيله هدفي الفوز بضربتي رأس فبقي رصيد كازخستان نقطة واحدة.

 وجاء الهدف التشيكي الاول بعد عرضية من الجناح الايسر بوريك دوكال (74)، والثاني اثر عرضية من الجناح الايمن يوزيف سورال (86).

 وفي قونيا، فرطت تركيا بفوز كان اقرب اليها بعدما تقدمت 1-0 على ضيفتها لاتفيا التي استطاعت خطف نفطة في الوقت بدل الضائع، فصار رصيد الاول 9 نقاط وبقيت رابعة مقابل 4 نقاط للثانية صاحبة المركز الخامس قبل الاخر.

 واستعصت شباك لاتفيا على الاتراك حتى الدقيقة 77 حيث اهتزت بهدف السبق من صناعة اردا توران المنتقل من اتلتيكو مدريد الى جاره برشلونة بطل اسبانيا، بتمريرة في الجهة اليمنى الى سلجوق اينان الذي اطلقها قوية من نحو 25 مترا استقرت في اسفل الزاوية اليسرى.

 واتى فاليرييس سابالا بالتعادل بتسديدة من خارج المنطقة حارما تركيا من الفوز (90+1).

المصدر: AFP