تصفيات يورو 2020: هولندا تضرب بقوة منذ البداية

  • رياضة
تصفيات يورو 2020: هولندا تضرب بقوة منذ البداية

استهل منتخب هولندا مشوار تصفيات يورو 2020 بفوز عريض على ضيفه البيلاروسي 4-0 الخميس ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

على ملعب فيينورد، بدأت "الطواحين" دورانها بسرعة فائقة حين سجل ممفيس ديباي الهدف الأول في الثواني الأولى (1)، قبل أن يضيف جيورجينيو فاينالدوم الهدف الثاني (21)، وعاد ديباي لتسجيل الهدف الثالث من نقطة الجزاء (55)، قبل أن يختم القائد وصخرة الدفاع فيرجيل فان دايك المهرجان برابع الأهداف (86).

وفي مباراة ثانية لحساب المجموعة ذاتها، تفوقت أيرلندا الشمالية على ضيفتها إستونيا بثنائية نظيفة دوّنها كل من نيال ماكغين (56) وستيفن ديفيس (75).

وتصدرت هولندا المجموعة برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن أيرلندا الشمالية وحلت ألمانية ثالثة برصيد خال من أية نقطة وهي التي أعفيت من خوض الجولة الافتتاحية، في حين جاءت إستونيا رابعة وبيلاروسيا خامسة.

في منافسات المجموعة التاسعة،حقق منتخب بلجيكا الفوز على روسيا 3-1 الخميس.

وافتتح يوري تيليمانس التسجيل في الدقيقة 14 ثم أدرك دينيس تشيريشيف التعادل لروسيا في الدقيقة 16 وتكفل إيدين هازار بتسجيل هدفين (45 من ركلة جزاء و88). 

وفي باقي مواجهات المجموعة، فاز منتخب كازاخستان على إسكتلندا 3-صفر وقبرص على سان مارينو 5-صفر. 

وقد استهل المنتخب الكرواتي مشواره في التصفيات نفسها بفوز صعب على ضيفه منتخب أذربيدجان 2-1 في المرحلة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة.

كان منتخب أذربيدجان البادئ بالتسجيل عبر راميل شيداييف في الدقيقة (19)، لكن المنتخب الكرواتي أدرك التعادل عبر بورنا باريسيتش في الدقيقة (44) ثم ضاعف أندريه كراماريتش النتيجة في الدقيقة (79).

في المجموعة ذاتها، حقق المنتخب السلوفاكي فوزاً مهماً على نظيره المجري بثنائية نظيفة سجلها أوندريه دودا (42) وألبرت روسناك (84).

وتضم المجموعة خمسة منتخبات هي كرواتيا وصيفة بطل العالم وسلوفاكيا وأذربيدجان والمجر ومنتخب ويلز المعفى من خوض الجولة الأولى.

تصدّر منتخب سلوفاكيا الترتيب بـ 3 نقاط بفارق الأهداف عن كرواتيا الثانية.

المصدر: beIN