تقديم مفتاح كسروان الى نصرالله يتفاعل...الموارنة ليسوا رعايا!

  • محليات
تقديم مفتاح كسروان الى نصرالله يتفاعل...الموارنة ليسوا رعايا!

رفض "لقاء سيدة الجبل" خطوة تقديم مفتاح كسروان- الفتوح الى الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، معتبرا "ان الموارنة لا يمكن ان يعودوا الى مرتبة "رعايا" يحميهم فريق أو جماعة أو حزب".

عقد اللقاء اجتماعه الأسبوعي في مقره في الأشرفية، في حضور أسعد بشارة، إيلي الحاج، بهجت سلامه، توفيق كسبار، ربى كبارة، ريمون معلوف، سامي شمعون، سمير عبد الملك، طوني الخواجه، طوني حبيب، غسان مغبغب، فارس سعيد، كمال الذوقي، مياد حيدر وأصدر البيان الآتي:

أولاً- يُقدّر "اللقاء" زيارة الكاردينال جان لوي توران الى المملكة العربية السعودية، لما لهذه الزيارة من أهمية في بناء الثقة وكسر جدران الخوف بين الأديان واكتشاف المساحات المشتركة بين المسيحية والإسلام بما يخدم السلام العالمي.

إن حاضرة الفاتيكان والمملكة العربية السعودية مدعوتان إلى توطيد العلاقات الأمر الذي لا يمكن إلا أن ينعكس إيجاباً على العيش المشترك في لبنان والمنطقة والعالم.

ثانياً- توقّف "اللقاء" عند تقديم مفتاح كسروان - الفتوح إلى السيد حسن نصرالله من إتحاد بلديات كسروان، واعتبر هذه الخطوة مرفوضة شكلاً ومضموناً، لأن الموارنة الذين ناضلوا من أجل قيام لبنان الدولة والمواطنة لا يمكن أن يعودوا إلى مرتبة "رعايا" يحميهم فريق أو جماعة أو حزب.

ثالثاً- يستنكر "لقاء سيدة الجبل" الإعتداء على المرشّح للإنتخابات الصحافي علي الأمين، ويضع كل الاعتداءات المشابهة في خانة الفلتان في غيابٍ تام لدولة القانون أو لأي إطار محاسبة.

المصدر: Kataeb.org

popup closePierre