تكتل لبنان القوي: لا فيتو لدينا على اسناد حقيبة سيادية للقوات

  • محليات
تكتل لبنان القوي: لا فيتو لدينا على اسناد حقيبة سيادية للقوات

لفت النائب ابراهيم كنعان بعد اجتماع تكتل لبنان القوي الى ان حضورنا في المجلس النيابي لن يكون شكليا والتكتل سيحدث الفارق لاننا لسنا نواب فولكلور بل انتاجية وقال:"بحثنا بالحضور الواسع في اللجان النيابية واعتبرناه مسؤولية تتطلّب التعاطي الجدي والمتابعة اليومية وفق اولويات الناس ومنها ضمان الشيخوخة وسنتابع اقتراح قانون الاسكان في اللجان للوصول الى النتيجة المرجوة".

وعن الحكومة، قال كنعان:"لا نشكّل الحكومة ولا نريد دورا بالتشكيل كتكتل ومحاولة تصوير الامور بأنّ العقد عندنا مسألة مرفوضة وغير صحيحة والمسؤولية دستورياً عند الرئيس المكلّف ورئيس الجمهورية" لافتا الى ان لا فيتو لدينا على اسناد حقيبة سيادية للقوات.

وأضاف:" طرحنا رؤيتنا للمعادلة الانتخابية التي اوصلت عدد نوابنا في الشوف وعاليه الى ٤ ونطالب باحترام ذلك فلا نخترع قواعد ونطالب بالمساواة بين الجميع تحت قاعدة دستورية واحدة".

وأشار كنعان الى ان المبادرة ليست لدينا والدور الاساس هو للرئيس المكلف واصدار المرسوم يقع على عاتق رئيس الجمهورية.

واعتبر ان التحدي الاول اليوم هو اقتصادي ويشكّل اولوية بالنسبة الينا ولا فرص عمل من دون اقتصاد سليم مؤكدا رفض التكتل ان يبقى الاقتصاد مخنوقا داخل زجاجة.

 وقال:"اتخذنا قرارا برؤية متكاملة في الموضوع الاقتصادي لنناقشها في المجلس النيابي والحكومة التي يجب  ان يكون عنوان بيانها الوزاري اقتصاديا".

المصدر: Kataeb.org