تكريم الرفيق جرجي خوري

  • كتائبيات

تكريم الرفيق جرجي خوري

كرم حزب الكتائب الرفيق جرجي خوري في احتفال أقيم في مبنى اقليم عالية بحضور الوزير السابق الان حكيم ورئيس مجلس التكريم الرفيق جورج روحانا ورئيس مصلحة التكريم بول طرزي ورئيس مجلس الاعمال الرفيق خليل داغر ورئيس اقليم عالية طوني بجاني ورئيس اقليم الشوف عبدو كرم والمستشارين في مكتب الوزير حكيم سابقا والمرشحة عن المقعد الماروني في دائرة عاليه الشوف الرفيقة تيودورا بجاني وحشد من الرفاق والاصدقاء.بعد النشيد الوطني كلمة عريفة الحفل الرفيقة بسكال طرزي التي قالت:"ان تقوم بعملك امر بديهي، وواجب لا شكر عليه. اما ان تكون انت المرجع، وفيا وملتزما باخلاق عالية، فهو امر يستحق التوقف عنده . هذا ما ينطبق على مسيرة رفيقنا جرجي الخوري في كافة المسؤوليات التي تسلمها والمراكز التى تقلب فيها بدءً من مجلس الخدمة المدنية سنة ١٩٧٢، وزارة الاقتصاد والتجارة من ١٩٨٩ الى ١٩٩٣، وزارة الصناعة من سنة ١٩٩٣ الى ٢٠١١، اضافة الى عمله كأمين سر معاون لعدة وزارات وتسلمه منصب مدير عام وزارة الصناعة بين اعوام ٢٠٠٥-٢٠١٠ ليكلل خبرته مستشارا لمعالي وزير الاقتصاد والتجارة آلان حكيم الى جانب كونه مستشار معهد البحوث الصناعية. هذا من الناحية المهنية اما من الناحية الحزبية، عمل جورج عضواً في مصلحة القطاع العام ومعاونا لأمين عام حزب الكتائب، ثم ترأس المجلس الاقتصادي الاجتماعي. اما الانطلاقة فكانت من اقليم عاليه قسم سلفايا تحديداً.

"عهدنا ان نبقى اوفياء لمسيرتك وان نحقق ما كنت نطمح اليه وان نعمل على تنفيذ الخطط التي رسمتها والاحلام التي تمنيتها. صانع الغد انت وان مُت". بهذا الكلام توجه مدير عام وزارة الصناعة بالانابة جرجي الخوري الى شهيدنا الوزير بيار الجميل في كُتيب صدر عن وزارة الصناعة عام ٢٠٠٦ حاملا عنوان "بيار الجميل المشروع الواعد". هذا ما قاله رفيقنا جورج وهذا ما التزم به، اليوم حزب الكتائب يكرمه وفاءً لهذا الالتزام".

 

ثم كانت كلمة رئيس الاقليم طوني بجاني الذي رحب بالحضور مثنيا على مزايا المكرم في عمله وحياته الوطنية ومناقبيته الحزبية.أما المكرم جرجي خوري شكر رئيس الحزب والقيادة الحزبية والرئيس أمين الجميل مؤكدا على استمراره في الالتزام السياسي والحزبي .وقال:"لقد اديت دوري في الخدمة العامة في ظروف تجاوزت الصعوبة الى ما يشبه الاستحالة في بعض الاحيان ونجحت لأنني خريج المدرسة الكتائبية مدرسة المناقبية والانضباط."كما استذكر العمل  مع الوزير الشهيد الشيخ بيار الجميل الذي تميز برؤية واعدة للوطن.وتحدث عن عمله مع الوزير الان حكيم المسؤول الرصين العادل والمحب والكفوء لتحمل المسؤوليات .اما الوزير الان حكيم تحدث عن تجربته مع المكرم الذي تميز بالانضباطية والمسؤولية والالتزام بالقوانين المرعية الاجراء والاصول .كما شكر مجلس التكريم على هذه اللفتة المميزة .وشدد على اننا اليوم على الطريق الصحيح مؤكدا اننا حزب الامس واليوم والغد .وفي الختام انطلقت مراسم التكريم.

المصدر: Kataeb.org