توافق تام بين الكتائب وبكركي: المادة 49 في الموازنة هُرِّبت ولم نكن بحاجة اليها!

  • محليات
توافق تام بين الكتائب وبكركي: المادة 49 في الموازنة هُرِّبت ولم نكن بحاجة اليها!

كما فعلت الكتائب التي أثارت الملف بكل جرأة فيما يحاول المعنيون اللجوء الى الاكاذيب والتبرير غير المجدي، رفعت بكركي الصوت عالياً وبشكل واضح، هذه المرّة ضد المادة التاسعة والاربعين في الموازنة.

فبعد عظات الاحد التي وضع فيها البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي الاصبع على الجرح، أكد النائب البطريركي العام المطران سمير مظلوم أن موقف بكركي واضح من المادة 49 من قانون الموازنة، مشيراً الى أن بكركي لم تتلقَّ تطمينات بأن المادة ستلغى وسنرى القرار الذي سيتخذه رئيس الجمهورية.

وقال المطران مظلوم ردا على سؤال حول الخطوات التي ستأخذها بكركي في حال وقّع رئيس الجمهورية على قانون الموازنة: "اننا لسنا ضد القانون انما ضد المادة 49 التي ادخلت الى الموازنة ولم نكن بحاجة اليها وما جرى هو تهريب للأمر عبر الموازنة".

واضاف عبر صوت لبنان:" ان اعطاء اقامة دائمة لأي اجنبي لها شروطها وقوانينها الخاصة ويجب ان تصدر بموجب مرسوم خاص ولا تُهرّب بواسطة قانون الموازنة"  معتبرا "ان خبرتنا مع الدولة تشير الى انه  تمّ تمرير امور كثيرة كهذه ولا سيما مرسوم التجنيس الذي من خلاله تمّ تجنيس نصف مليون شخص بعدما كان الحديث عن بعض الملفات".

وردا على سؤال  حول تجاوز السلطة  للقانون في الانتخابات قال المطران مظلوم: "نحن ضد كل تجاوز للقانون ونأسف انه تحت غطاء الانتخابات يمرّ "شو ما كان".

المصدر: Kataeb.org