توتنهام يهدر فرصة الضغط على ليستر

  • رياضة
توتنهام يهدر فرصة الضغط على ليستر

تراجعت آمال توتنهام هوتسبير في حصد لقب الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم للمرة الأولى منذ 1961 بعد تعادله 1-1 مع وست بروميتش البيون ليفتح الطريق أمام ليستر سيتي لانتزاع اللقب لأول مرة.
ولم يتمكن توتنهام من انتزاع الانتصار رغم أنه سدد ثلاث كرات ارتدت من إطار المرمى ليصبح ليستر في حاجة إلى فوز واحد من آخر ثلاث مباريات لضمان تحقيق الحلم.
وقال ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام الذي يبتعد بفارق سبع نقاط عن ليستر «لم يكن الحظ معنا في الشوط الأول وصنعنا العديد من الفرص لكن هذه الأشياء تحدث في كرة القدم.» وأضاف: «سمحنا لهم بالثقة في أنفسهم واهتزت شباكنا لكني فخور لأننا اجتهدنا. فارق النقاط السبع كبير لكن نحن بحاجة إلى القتال في المباريات الثلاث المقبلة.» وتابع: «شعرنا براحة على أرض الملعب وصنعنا العديد من الفرص لكننا فقدنا سيطرتنا على المباراة وسمحنا للمنافس بصنع الفرص. لكن أعتقد أننا كنا نستحق النقاط الثلاث.» ولم يستسلم بوكيتينو لخسارة اللقب لكنه يعلم أن الأمور ليست في صالح فريقه وقال «حسابيا الأمر يمكن أن يحدث. لا يوجد ما اشتكي منه ونحن بحاجة للحفاظ على قوة تركيزنا والاستعداد للمباراة المقبلة.» وتابع: «لكننا بحاجة للقتال للحصول على النقاط. لن نستسلم. ندرك أن هذه المباراة كان يجب علينا الفوز بها. يجب الآن رفع معنويات اللاعبين من أجل مباراة تشيلسي.»
وردا على سؤال حول انتهاء المنافسة على اللقب قال هاري كين مهاجم توتنهام «المنافسة ما زالت مستمرة. نحن بحاجة إلى القتال. كنا في حاجة إلى الفوز بالمباراة لذا نشعر بخيبة أمل.» وأضاف: «أتيحت لنا العديد من الفرص في الشوط الأول لإنهاء المباراة. لكننا لم نكن بحالة جيدة في الشوط الثاني.» وتابع: «شعرنا أننا يمكننا الفوز بالمباراة بسهولة إذا لعبنا في الشوط الثاني كما فعلنا في الشوط الأول. كل ما نستطيع فعله هو القتال. نتمنى أن يقدم لنا يونايتد خدمة.»

المصدر: وكالات