جعجع بعد لقائه الرئيس عون: لم أضع فيتو على أحد ولا أريد أن يضع أحد فيتو علينا

  • محليات
جعجع بعد لقائه الرئيس عون: لم أضع فيتو على أحد ولا أريد أن يضع أحد فيتو علينا

 اعلن رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع اثر لقائه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في القصر الجمهوري في بعبدا "تطرقنا الى موصضوع تشكيل الحكومة ولم نضع فيتو على احد، كما اننا لم نقبل بوضع أي فيتو علينا، ومسألة الأعداد والحصص لا نتطرق فيها بالإعلام واتمنى عدم الحديث عن الأحجام والحصص في الإعلام".
اضاف: "والرئيس عون أكد لي أن "التيار" في عين و"القوات" في عين، ويجب أن يكون سقف معين للتنازل لدى جميع الأفرقاء".
واشار الى ان "الرئيس الحريري يعتبر أن تعاطيه مع القوات من الأشياء الطبيعية، وعدم التعاطي معها أمر غير طبيعي".
وقال: "لم نضع أي استراتيجية دفاعية لكن وضعنا خارطة طريق لتشكيل الحكومة". 

وقال جعجع: "كان اجتماعا جيدا ليس للاعلام فقط ولا لطمأنة الرأي العام، ومع فخامة الرئيس وجدت نفسي في لحظة اللقاء مع بداية العهد الجديد، وقد تحدثنا عن ضرورة الاسراع في تشكيل الحكومة"، مشيرا الى أننا اتفقنا على خارطة طريق وسيبدا تنفيذ خطواتها في الأيام المقبلة.

أضاف: "لقد تطرقنا للتشكيلة الحكومة ولم نناقش فقط موضوع التيار والقوات وقد أعطيت رأيي للرئيس بكافة جوانب التشكيلة ولم أضع فيتو على احد ولا أريد ان يضع احد فيتو علينا".

ولفت الى أن الرئيس عون دعا للاسراع في تشكيل الحكومة وبالنسبة له التيار عين والقوات عين وليؤكد ألا فيتو من أحد علينا ويريد في المقابل أن نكون متعاونين مع الجميع وقد اتفقنا على خارطة طريق وسترون النتائج في الأيام المقبلة.

وعن العلاقة مع الحريري قال جعجع: "الحريري يعتبر العلاقة الباردة مع القوات غير طبيعية ولكن لا يحتاج لمن يقول له ذلك خصوصا بعد قراءة نتائج الانتخابات".

وأكد جعجع أن التواصل مع الوزير باسيل سيعود وهذا مؤكد، والأكيد ان رئيس الجمهورية رئيس والتيار هو تيار والقوات هي قوات والأكيد أننا نميز، فالرئيس عون هو رئيس كل لبنان واللبنانيين ويتعاطى مع الجميع كرئيس، من هنا التمييز قائم ونحن لا ندس الدسائس بين الرئيس وصهره.

وردا على سؤال قال جعجع: "أعتقد اننا لا نطرح أمرا غير منطقي ولكن فلننزل عن الشجرة التي صعدنا اليها جميعا".

وشدد جعجع على أن تأييد العهد أمر مفرغ منه، ولكن البعض يوحي وكأنه لأننا نؤيد العهد فإن هذا يعني انه يجب ألا نقول لا إن طرح احد وزراء العهد أمرا معينا.

وختم جعجع: "جوّ اليوم جوّ واعد وقد وضعنا خطوات عملية سنبدأ تنفيذها تباعًا وسنرى كيف يمكن ترجمة هذا الجو الواعد".

المصدر: Kataeb.org