جعجع يطالب باسيل بتوضيح...فيأتيه الردّ عنيفاً: يا سمير اوقف اغتيالنا السياسي!

  • محليات
جعجع يطالب باسيل بتوضيح...فيأتيه الردّ عنيفاً: يا سمير اوقف اغتيالنا السياسي!

صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس حزب "القوّات اللبنانيّة " سمير جعجع البيان التالي:

"تعليقاً على التعميم الصادر عن معالي وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل بشأن إمكان اقتراع من لم يستحصلوا على جواز سفرهم في الانتخابات التي ستجري نهار الأحد المقبل في 6 أيار في لبنان، يهم رئيس حزب "القوّات اللبنانيّة" سمير جعجع التوضيح أن هيئة التشريع والاستشارات في وزارة العدل أشارت في استشارتها إلى إمكان تصويت الناخبين الذين لم يستلموا جوازات سفرهم في مراكز اقتراعهم في لبنان لكنها ربطت هذا الموضوع بقدرة وزارة الداخلية والبلديات على إنجاز هذا الأمر ضمن مهلة معقولة تمكنّها لوجستياً من تعديل لوائح الشطب وإدراج أسماء هؤلاء ضمنها. وبما أن وزارة الداخلية قد عمدت إلى طباعة لوائح الشطب وتقوم بتوزيعها على أقلام الاقتراع في لبنان، فإن هذه الإمكانية أصبحت مستحيلة لأن الأجراءات اللازمة لتحقيقها لا يمكن أن تكتمل في الوقت المتبقي. لذا نطلب من وزارتي الداخلية والخارجية أن توضحا للبنانيين هذا الموضوع كي لا يتكبّد الناخبون في الخارج عناء السفر إلى لبنان من دون أن يتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم.

من جهة أخرى، وحرصاً منا على شفافية ونزاهة العملية الانتخابية التي جرت في بلدان الإنتشار، نطالب وزارة الخارجية بضرورة إرسال نسخة عن إعلان أعداد المقترعين في كل قلم اقتراع في الخارج إلى وزارة الداخلية ليُصار الى نشر جميع هذه النسخ كاملةً عبر الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية وذلك قبل البدء بفرز الأصوات يوم الأحد في لبنان".

في المقابل، ردّ وزير الخارجية جبران باسيل بعنف على جعجع من البترون فقال:"يا سمير عليك أن توقف رمي رصاص الاغتيال السياسي علينا فهذا أيضا شكل من أشكال الجريمة وتقولون أن لا غبار على وزرائكم و"أكيد ما عليهم حكي إذا ما بيعملوا شي".

 وتوجّه الى الرئيس عون بالقول:" أنت معنا ومع التيار الوطني الحر ولن نرى في عينيك إلى دموع الفرح والنصر في 6 ايار".

وأضاف:" نحن من أعاد للسياسة معناها وإصلاحها ونريدكم أن تصدقوا أن التغيير ممكن وأن كل احتلال الى زوال وأن الحق ينتصر في النهاية ونحن أصحاب حق وسننتصر".

وتابع باسيل:"في العام 2022 سيكون للتيار الوطني حرّ مرشح من قلب تنورين لأن "أكيد لازم نخلص من يلي بيعقد 46 سنة وما بيعمل شي".

المصدر: Kataeb.org