جنبلاط لا يتراجع عن وصف قسم من العهد بالفاشل: نتيجة الانتخابات اعطتنا الحق بالحصول على 3 وزراء

  • محليات
جنبلاط لا يتراجع عن وصف قسم من العهد بالفاشل: نتيجة الانتخابات اعطتنا الحق بالحصول على 3 وزراء

جلسة بعيدة عن الشأن الحكومي عقدها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط غداة اتصال اجراه الاول بالثاني وإن أصرّ جنبلاط على الحق بالحصول على 3 وزراء كنتيجة للانتخابات النيابية من دون ان يتراجع عن وصق "قسم" من العهد بالفاشل.

جنبلاط قال:"في كل جلسة مع الرئيس عون ألمس حرصه الشديد على وحدة الجبل ولبنان واحيانا القرار المركزي له مفاعيل لكن نعلم ان بعض الذين "يتهوّسون" من خلال التواصل الاجتماعي لا سيطرة عليهم بالمطلق وأقدّر حرص عون على وحدة الجبل والاحزاب" طالبا من الرفاق والمناصرين التخفيف في اللهجة .

وأضاف:"اننا نفكّر بحل المشاكل الكبرى لاسيما تخفيف العجز ووضع خطة انمائية من اجل خلق فرص عمل وفي لبنان لم يعد هناك من مهنيين والقطاع المهني منتج والدول الكبرى تؤكد على اهمية المهنيين".

جنبلاط الذي لفت الى ان الجلسة كانت عامة، اكد اننا لم نتحدث فيها عن موضوع الحكومة الا انه شدد على ان نتيجة الانتخابات النيابية والتصويت الشعبي والسياسي اعطانا الحق بالحصول على 3 وزراء.

ولم يتراجع عن وصف قسم من العهد بالفاشل مشيرا الى انه لو نجح "قسم من العهد" في معالجة قضية الكهرباء منذ سنة ونصف لما زاد العجز.

وختم بالقول:"عون ركّز على الاهم وعندما نلتقي يكون الجبل والهدوء والعيش المشترك والتفاعل موضوع حديثنا الاهم".

مصادر متابعة لاجتماع عون وجنبلاط قالت:"الوضع العام وضرورة التهدئة وتعزيز المصالحة والحديث عن الحكومة أتى في سياق عام ولم يكن هناك تركيز على حصص واحجام".

المصدر: Kataeb.org