جنبلاط من بيت الوسط: عون طلب منا تغيير موازين الحصة الدرزية ولم أقبل

  • محليات
جنبلاط من بيت الوسط: عون طلب منا تغيير موازين الحصة الدرزية ولم أقبل

لفت رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط  الى ان  ليس هناك بلد في العالم يتنطح فيه مسؤول ويقول انه معرض للانهيار الاقتصادي نتيجة وجود اللاجئين على اراضيه وهذا امر خطير بان نتلاعب بعواطف الناس والتبشير بان الاقتصاد على باب الخطر.

وقال جنبلاط عقب لقائه رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري: هناك هجوم على حاكم مصرف لبنان رياض سلامة ربما لان جهات تريد تغييره والأمر نفسه يجري في شركة طيران الشرق الاوسط.

أضاف: انا ضد الاجواء المفتوحة ومع حصرية الاجواء ولقد رأينا في العام الماضي كيف انفجر الزجاج الامامي لإحدى الطائرات فوق قبرص، وأردف: "ربما هناك حملات ثأرية ضدهم".

وفي موضوع النفايات قال جنبلاط : الحريري قال لي انه لا بد من تحسين وضع الشركات وبانه لا بد من الاقلاع عن رمي النفايات في البحر .

اما في الموضوع السياسي فلفت جنبلاط الى ان الحريري يقوم بكل جهده للوصول الى الصيغة المناسبة ولم نتحدث في الحقائب بل تحدثنا عن حقنا في التمثيل.

وعن الموضوع الامني في منطقة البقاع فاشار جنبلاط الى ان " جرت حملة ضد منطقة بعلبك الهرمل وهي منطقة عسكرية وايام دولة لبنان الكبير كانت الحدود مضبوطة واليوم هناك بضائع مهربة تأتي عبر طرطوس واللاذقية وعلينا درس الوضع الأمني"، لافتا الى انه تم تشريع الحشيشة والتي كلفتنا مليون دولار عبر دراسة وضعتها شركة ماكنيزي، مضيفا: "علينا ان نعالج الامور بعمق"، داعيا لعدم  وضع الملامة على الجيش.

 وشدد جنبلاط على انه لا بد من تدوير الزوايا في الموضوع الحكومي وهذا ما يقوم به الحريري، مؤكدا ان  احدا لم يطلب منا تنازلات والرئيس عون طلب منا تغيير موازين الحصة الدرزية وقلت له بالماضي كانت هناك تسويات اما اليوم اسمح لي لا استطيع.

وختم بالقول، الهدف اليوم للرؤساء الثلاثة تشكيل الحكومة ومستعدون للمساعدة.

 

 

المصدر: Kataeb.org