جوجلة حكوميّة في بعبدا...الحريري: انا متفائل ولدي تصوّر

  • محليات
جوجلة حكوميّة في بعبدا...الحريري: انا متفائل ولدي تصوّر

حمل رئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري الافكار التي كوّنها بعد يوم الاستشارات النيابية مع الكتل والنواب المستقلّين في ساحة النجمة الى القصر الجمهوري حيث كان لقاء مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

الحريري قال:" جوجلنا الافكار مع الرئيس عون ونأمل انه خلال الايام المقبلة سيكون هناك حوار مع الفرقاء السياسيين واطلعته على ايجابية الاجواء الموجودة بين الجميع وعون تمنى ان تتشكّل الحكومة بأسرع وقت وابدى تعاونا كبيرا وانا متفائل ونتمنى ان يكون التشكيل بشكل سريع جدا".

وأضاف الحريري:"سنجوجل الافكار ونرى افضل طريقة لتشكيل الحكومة والجميع حريص على ان يمثّل وانا حريص على الوفاق داخل الحكومة لمصلحة المواطن اللبناني، لدي تصوّر وسيصار الى حوار مع الفرقاء الآخرين".

وردا على سؤال، قال الحريري:"تيار المستقبل هو تيار المستقبل ولا أحد يستطيع التشكيك بما يمثّل وبوجوده كما ان لرئيس الحكومة حصّة".

في هذا الوقت، شدد تكتل "لبنان القوي" على أن تأليف الحكومة من صلاحية رئيس الجمهورية والرئيس المكلف، لافتا الى ان الانتخابات النيابية الاساس لتحديد الاحجام والارتكاز عليها للتأليف.

وأكد كنعان بعد الاجتماع الأسبوعي لتكتل "لبنان القوي" أن حصة رئيس الجمهورية في الحكومة محسومة وغير خاضعة للنقاش، مشيرا الى أنهم قرروا عقد خلوة سيحدد زمانها ومكانها في الايام المقبلة وستكون مفصلية في عملهم.

 

المصدر: Kataeb.org