جورج قرداحي يكشف لـkataeb.org عن سبب إتصال الـ mbc به وهل يعتزل الإعلام؟!

  • فنون
جورج قرداحي يكشف لـkataeb.org عن سبب إتصال الـ mbc به وهل يعتزل الإعلام؟!

فضّل الإعلامي الإستاذ "جورج قرداحي" في حديث لـkataeb.org عدم التعليق على إطلاق الفنانة "ميس حمدان"، تسمية "المسامح لئيم" على برنامجها التلفزيوني الجديد المُقرر البدء العمل على تنفيذه خلال الفترة المقبلة، رغم ان فكرته مبنية على الكوميديا، وبرنامجه الشهير "المسامح كريم" مبني على عرض الحالات الإنسانية ومعالجتها، كونه لم يشاهده حتى الساعة ولم يكن على علم بتسميته إلا بعد اتصالنا به، مؤكدًا ان برنامجه محصّن من أي عملية سرقة لفكرته الأساسية بعد نيله مصداقية ومحبة الناس.

وردًا على سؤال حول إقتباس التسمية واللعب على الكلام بين "المسامح كريم" و"المسامح لئيم" للفت الأنظار، أوضح بأن ذلك قد يكون ممكنًا من أجل جذب الجمهور الذي سيحكم بالنهاية على نجاحه او فشله.

من جهة أخرى، كشف"قرداحي" عن سلسلة عروض تلفزيونية يتلقاها دومًا من قنوات عربية مختلفة ولاسيما قناة mbc التي فاوضته مؤخرًا بشأن فكرة عمل جديد لكنها لم تُعجبه، ما يعني اننا بحاجة الى مزيد من الوقت كي تتبلور الفكرة الأنسب لأطل بها عبر mbc، مشددًا على علاقته الجيّدة بإدارتها والإحترام المتبادل بين الطرفين.

وعن تعاونه مع قناة osn التي قدّم عندها برنامجي "المسامح كريم" و "من سيربح المليون"، أشار الى انتهاء عقده مع إدارتها منذ الخريف الماضي، وهي قررت وقف عملية إنتاج البرامج العربية وفضّلت شراء المسلسلات وبرامج غربية لأسباب عدة منها مالية.

وفي سياق آخر، شدد على أن فكرة ترشّحه الى الإنتخابات النيابية المقبلة، ما زالت قائمة بإنتظار ولادة القانون الإنتخابي الجديد، وقد علّق نشاطاته الإعلامية راهنًا، مكرّسًا وقته في سبيل التخطيط لهذه المرحلة الجديدة في حياته.

وحول إمكانية اعتزاله مهنة الإعلام في حال فوزه بالمقعد النيابي، اوضح بأن ذلك متوقف حول نوعية البرامج التلفزيونية المعروضة عليه، والتي يجب أن لا تتعارض مع عمله السياسي كنائب عن الشعب اللبناني.

 

المصدر: Kataeb.org