حايك: دور حزب الكتائب لا يقتصر على السياسة فقط انما هو يهتم بشؤون المجتمع وبصحة المواطنين

  • محليات
حايك: دور حزب الكتائب لا يقتصر على السياسة فقط انما هو يهتم بشؤون المجتمع وبصحة المواطنين

أكدت رئيسة ندوة اطباء الاسنان في حزب الكتائب د. اميلي حايك ان دور الحزب لا يقتصر على السياسة المحلية والخارجية فقط، انما يهتم بشؤون المجتمع وبصحة المواطنين أيضا كونه حزب ديمقراطي اجتماعي، ومن هنا كان من الضروري ان يهتم  بموضوع ادخال طبابة الاسنان الى صندوق الضمان الاجتماعي.

حايك وفي حديث لبرنامج نقطة على السطر عبر صوت لبنان 100.5 مع الاعلامية نوال ليشع عبود، اشارت الى ان مجلس الوزراء وافق على مشروع ضم طبابة الاسنان الى الضمان الاجتماعي الذي قُدم عام 2000 والذي تم ايقافه حينها بسبب كلفته الباهظة على الصندوق، مضيفة:" اليوم وبعد 15 عاما كان من الضروري فتح هذا الملف، ولذلك نظمت ندوة اطباء الاسنان في حزب الكتائب المنتدى العلمي في 3 تشرين الاول ".

وشددت على ان هناك علاقة مهمة بين صحة الفم وامراض اللثة والصحة العامة، مضيفة:" منظمة الصحة العامة وفي تقرير لها اشارت الى إن 60% من الوفيات حول العالم سببها الامراض غير المعدية، كما لفتت الى ان هذه النسبة مرتفعة في لبنان، وقد اصدرت توصيات عديدة منها ضرورة ادخال طبابة الاسنان الى صندوق الضمان الاجتماعي لان امراض اللثة والفم من الممكن ان تؤدي الى مضاعفات تؤثر على الصحة".

وتابعت:" طرحنا يهدف الى خفض الكلفة الباهظة عبر فصل العلاجات التجميلية والكمالية عن العلاجات الاساسية التي لها علاقة مباشرة مع الصحة كأمراض اللثة والجراحة".

وردا على سؤال، اشارت حايك الى انه تم تشكيل لجنتين متابعة، الاولى مؤلفة من اختصاصيين لمتابعة الموضوع من اجل الوصول الى نتيجة، والثانية مؤلفة من لجنة استشارية تضم عمداء جامعات واطباء، مضيفة: "اخذنا وعدا من مدير الضمان ووزير العمل  سجعان قزي بمتابعة الموضوع لتحقيقه في اقرب وقت".

المصدر: Kataeb.org