حبس انفاس في فرنسا وكرواتيا قبل ساعات من نهائي المونديال

  • رياضة
حبس انفاس في فرنسا وكرواتيا قبل ساعات من نهائي المونديال

يصطدم المنتخب الفرنسي بنظيره الكرواتى مساء اليوم الأحد على ملعب "لوجنيكى" فى المباراة النهائية من بطولة كأس العالم 2018، والتى تستضيفها روسيا.
وكان المنتخبان قد تأهلا إلى نهائي مونديال روسيا 2018، بعد فوز المنتخب الفرنسي على نظيره البلجيكي بنتيجة 1 – 0، فى نصف النهائي، وتخطى المنتخب الكرواتى نظيره الإنجليزي بنتيجة 2 – 1، بعد امتداد المباراة للأوقات الإضافية.

قالت صحيفة "آس" الإسبانية إن المنتخب الكرواتى قد يخوض الوقت الإضافى للمباراة الرابعة على التوالى خلال النسخة الحالية من المونديال أمام فرنسا، بعدما خاضها فى السابق أمام كلا من الدنمارك، روسيا وأخيرا إنجلترا.

وفي الوقت عينه، ترقب فرنسا بشغف خوض منتخب بلادها لكرة القدم النهائي الثالث في تاريخها في كأس العالم، عندما يلاقي كرواتيا على ملعب "لوجنيكي" في موسكو الساعة السادسة بعد ظهر اليوم، ساعيا للقب ثان بعد 1998 على أرضه.
واكتست الشوارع والشرفات والحدائق والساحات العامة المخصصة للمشجعين، بألوان العلم الفرنسي (الأزرق والأبيض والأحمر)، قبيل النهائي المقرر، وهو الثالث لمنتخب "الديوك" بعد 1998 و2006 (خسر أمام ايطاليا)، في مواجهة منتخب كرواتي يبلغ النهائي للمرة الأولى في تاريخه.
وعكست الصحف الفرنسية الأحد ترقب الفرنسيين للقب، مع إحيائهم الذكرى العشرين للقبهم الأول الذي أحرزوه في 12 تموز 1998.

المصدر: Kataeb.org