حداد وطني وجنازة رسمية لضحايا انهيار جسر جنوى.. وحصيلة القتلى ترتفع

  • دوليّات
حداد وطني وجنازة رسمية لضحايا انهيار جسر جنوى.. وحصيلة القتلى ترتفع

أعلن رجال الإنقاذ، اليوم السبت، أن عدد ضحايا انهيار جسر قرب مدينة جنوى الإيطالية وصل إلى حوالي 41 شخصا. وأشار رجال الإنقاذ إلى أنهم عثروا على سيارة تحت الأنقاض كان فيها عائلة، الأب والأم وطفلهم البالغ من العمر 9 سنوات.

وانهار هذا الجسر الذي يقع على الطريق السريع شمال غرب مدينة جنوى الإيطالية ويربط بين جزأي المدينة، منتصف يوم الثلاثاء الماضي.

والجدير بالذكر أن هذا الجسر كان قد بني في الستينيات من القرن الماضي. ووفقا لتقارير وسائل الإعلام المحلية، فإن آخر ترميم للجسر، والذي يشبه في بنائه جسر بروكلين في نيويورك، كان في عام 2016.

الى ذلك، تنظم فى جنوى اليوم السبت، جنازة رسمية بحضور كبار المسؤولين السياسيين الإيطاليين لعدد من ضحايا حادث انهيار الجسر.

واختارت عائلات بعض الضحايا تنظيم جنازات خاصة لهم، مقاطعة بذلك مبادرة الحكومة. وذكرت صحيفة "لا ستامبا" أن عائلات 17 قتيلا على الأقل فضلت عدم المشاركة في مراسم التشييع الرسمية.

وفي قاعة كبيرة فى جنوى وتمهيدا للقداس على أوراح الضحايا، اصطفت توابيت 18 شخصا أحدها باللون الأبيض لطفل. وقد غطيت بالورود وتحمل صور أو أسماء القتلى.

وعبّر اسقف جنوى انجيلو بانياسكو الذى سيترأس القداس السبت عن "احترامه الكامل لمن اختار ألا يشارك في مراسم جنازة الدولة".

وكان تم تشييع بعض الضحايا جرى الجمعة في مدن إيطالية أخرى. وفي يوم الحداد الوطني على الضحايا، سيتم إطفاء الأضواء التي تنير المباني الرمزية في روما مثل الكوليسيوم وفونتانا دي تريفي وغيرها، من الساعة 22,00 إلى الساعة 23,00 ت ج .

 

المصدر: Kataeb.org