حرب: مهما كان شكل القانون انا مرشح في البترون

  • محليات
حرب: مهما كان شكل القانون انا مرشح في البترون

رأى النائب بطرس حرب تعليقا على استهداف حافلة الاقباط في المنيا المصريّة ان محاولة زعزعة التركيبة القبطية في مصر هي لزعزعة الوجود المسيحي في الشرق معتبرا ان ما حصل هو رد على قمّة الرياض.

حرب وفي حديث لبرنامج "اليوم السابع" من صوت لبنان علّق على ما يشاع عن أجواء إيجابية على خط قانون الانتخابات فقال:"لم يعد لي ثقة بأن ما يشاع هو حقيقة ولكن عامل الوقت هو عامل ضغط على كل من "يتشاطر"" مشيرا الى ان  الضغظ قد يؤدّي الى تقارب في وجهات النظر للوصول الى حل لتمرير الانتخابات.

 وشدد حرب على ان  مجال المناورة ضاق والجميع بات محرجا في ما خصّ قانون الانتخابات سائلا:"هل سنتمكّن من تفادي المشكلة السياسية القادمة في حال عدم اجراء الانتخابات؟".

وقال:" المشكلة ان هناك محاولة تحميل مسؤولية التمديد للآخرين وتبرئة انفسهم" مضيفا:"انافضل وسيلة لتحقيق التمثيل الصحيح للمسيحيين هو اعتماد الدائرة الفردية وهو ما اتلاقى به مع حزب الكتائب والنائب دوري شمعون وهكذا نؤمّن للمسيحيين دون الدخول في الصراع الطائفي البغيض الهدف اي التمثيل الصحيح".

حرب لفت الى انحزب الله يسير بالنسبية مع الدوائر الـ15 وهو ليس بعيدا عن الطروحات لايجاد مخارج كذلك تيار المستقبل لا يمانع بالأمر.

وعن طروحات الوزير جبرانباسيل الانتخابية، قال حرب:"ان باسيل يطرح الشيء ونقيضه ودائما يلجأ الى كلام فيه محاولة لاثارة النعرات الطائفية والمذهبية لانه يعطيه اصواتا وهذا امر مؤسف ولكن المسيحيون شبعوا من هذه الشعارات لذلك علينا طرح الموضوع بشكل علمي ووطني ونصل الى حلول تطمئن كل الناس".

وأضاف:"مهما كان شكل القانون انا مرشح في البترون وانا مرتاح وأي ترشيح من الجرد والوسط لا يغيّر بالامر شيئا".

ولفت حرب الى ان عدم رغبة الرئيس ميشال ون بالمشاركة في قمة الرياض الموجهة ضد ايران لا يبرر توجيه الدعوة الى رئيس الحكومة انما كان على رئيس الجمهورية ان يوفد رئيس الحكومة.

المصدر: Kataeb.org