حزب الله عن احتجاج اليمن: فشّة خلق

  • محليات
حزب الله عن احتجاج اليمن: فشّة خلق

صعّدت اليمن لهجتها تجاه تدخل "حزب الله" في شؤونها، بكشف وزير خارجيتها خالد اليماني "عن خطوات مقبلة لمواجهة تدخل "ميليشيات" الحزب اللبناني السافرة في اليمن، عبر المزيد من فضح ممارساته في المحافل العربية والدولية"، معربا في الوقت نفسه عن امله في تحرك الحكومة اللبنانية لكف يد هذه الميليشيات".

ويأتي موقف اليماني غداة الرسالة التي بعثها الى وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل

حثّه فيها على "ان تتدبر الحكومة اللبنانية امر هذا الحزب "الإرهابي" الذي يُشكّل تهديداً للسيادة اللبنانية، فضلا عن خرق لميثاق العمل العربي المشترك، والتدخل السافر في الشؤون اليمنية".

وفي حين لم يصدر بعد اي موقف رسمي لبناني من الرسالة اليمينة، قللت مصادر "حزب الله" "من اهمية المواقف التي عبّر عنها اليماني"، معتبرةً عبر "المركزية" "ان ما ادلى به يؤكد "تبعيته" لاميركا ودول الخليج"، واضعةً مواقفه في خانة "فشّة الخلق" بعدما هُزم ودمّر بلده".

واذ ذكّرت "بان الامين العام السيد حسن نصرالله سبق وعبّر عن موقف الحزب من الحرب في اليمن، ونفى التدخّل العسكري فيها"، لم تستبعد "ان يكون ردّ باسيل على رسالة نظيره اليمني كمواقفه التي اتّخذها في محافل عربية ودولية عندما يتم التطرّق لمسألة "حزب الله"، اي نفي الادّعاءات غير الصحيحة، لاننا لا نتدخل في الشؤون اليمنية".   

المصدر: وكالة الأنباء المركزية