حزب الله يقترح تمديد الانتخابات لساعتين...وقاسم: بعد الانتخابات الحسابات ستكون مختلفة

  • محليات
حزب الله يقترح تمديد الانتخابات لساعتين...وقاسم: بعد الانتخابات الحسابات ستكون مختلفة

خرج نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم بما يشبه امر العمليات طالبا تمديد فترة الانتخابات لمدة ساعتين اضافيتين. فهل ينصاع له لبنان الرسمي؟

 قاسم لفت الى ان الانتخابات فرصة مهمة لجميع اللبنانيين لان ينتخبوا وفق القانون النسبي وقال:"نطمح للأفضل ويتبيّن ان الحماسة كبيرة ولكن يبدو ان عملية الاقتراع تتطلب وقتا اطول".

قاسم الذي أدلى بصوته في زقاق البلاط - بيروت الثانية لفت الى مشاورات مباشرة تجري مع وزير الداخلية نهاد المشنوق لتمديد وقت الانتخابات لمدة ساعتين آملا ان تثمر ليتاح في المجال امام جميع من يرغب بالانتخاب.

واضاف:" انسجاما مع طبيعة التصويت التي تتطلب وقتا في كل قلم اقتراع اقترحنا ان يكون التمديد لساعتين ونأمل ان ترتفع نسبة الاقتراع  والتمديد مصلحة الجميع وهذا ما سمعته من كل الاحزاب"  معتبرا ان حماسة الانتخاب وفق القانون النسبي اعلى من حماسة الاقتراع وفق الاكثري.

قاسم وردا على سؤال اكد ان بعد الانتخابات الحسابات ستكون مختلفة.

الشيخ نعيم قاسم ردا على سؤال حول أنّ تيار المستقبل يرى أنّ المعركة في بيروت هي لمنع حزب الله من السيطرة على المدينة، قال:" وجه بيروت لن يتغيّر ويبدو أن تيار المستقبل مضطر لتصريحات كهذه ومنع حزب الله أمر غير متاح لا له ولا لغيره".

وردا على المشنوق، قال قاسم:"بحسب خريطة لبنان بيروت عربية وليست فارسية والقانون اللبناني لا يسمح بالانتخاب إلا للبنانيين ونحن منهم وهو يعلم ذلك ".

 اشارة الى ان القانون يسمح باستمرار عملية الاقتراع طالما ان المقترع قد حضر وهو موجود داخل القلم اما اعطاء توجيهات من قبل الامانة العامة فهو ابقاء ابواب الاقلام مفتوحة لمدة ساعتين اضافيتين وهو امر لم ينص عليه القانون الحالي.

المصدر: Kataeb.org

popup closePierre