حكيم: الإنتخابات البلدية خطوة ايجابية لتحريك عجلة الإنتخابات النيابية والرئاسية

  • إقتصاد
حكيم: الإنتخابات البلدية خطوة ايجابية لتحريك عجلة الإنتخابات النيابية والرئاسية

أمل وزير الإقتصاد ألان حكيم "أن تكون الإنتخابات البلدية خطوة ايجابية لتحريك عجلة الإنتخابات النيابية وقبلها الرئاسية التي لا مفر منها ولا مبرر لعدم حصولها".

وقال في كلمته، في مؤتمر اقتصادي في البيال، أن "تجارة التجزئة تشكل أكثر من 20% من الناتج المحلي وهي من أكثر القطاعات قدرة على خلق فرص عمل للشباب" مشيرا الى أن هذا القطاع "يساهم في تحفيز التقدم الإقتصادي".

وشدد على "ضرورة بناء استراتيجيات تسويق متخصصة مبنية على فهم جيد للتحديات وتعزيز دور قطاع الفرانشايز الذي يشكل 4%  من الناتج المحلي، وخلق وتطويرالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي هدفها تحفيز النمو، محاربة الفقر، خلق فرص عمل، نشر التكنولوجياواستخدامها في الماكينة الإنتاجية".

واعتبر أنه "من الضروري إقرار قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتطوير البنى التحتية في لبنان وهي ضرورة حتمية لتعزيز قطاع التجارة بالتجزئة".

ولفت الى أن "المبادرات التي يقوم بها القطاع الخاص تبقى يتيمة بسبب الشغور الرئاسي الذي طال أمده والذي يمنع التقدم" معلنا "أننا لن نتوانى عن دعم ومؤازرة كافة المبادرات الخاصة والنوايا الحسنة للأفراد الصامدين في وجه كل التحديات".

المصدر: Kataeb.org

popup closePierre