حكيم: اهراءات القمح تراقب الشاحنات التي تنقل القمح

  • إقتصاد
حكيم: اهراءات القمح تراقب الشاحنات التي تنقل القمح

أكد وزير الاقتصاد والتجارة الآن حكيم ان المعدل العام هو بين 5 و6 شاحنات تُرفض من قبل اهراءات القمح في مرفأ بيروت، لان هذه الشاحنات ليست في حالة يُسمح ان يوضع فيها القمح وينقل عبرها.

حكيم وفي حديث عبر mtv، أضاف: "اليوم اخذت ادارة الاهراءات قراراً بان تكون كل الشاحنات التي تحمّل القمح، مطابقة لمواصفات تتكيف مع موضوع القمح وموضوع سلامة الغذاء بشكل عام".

ويُشار الى ان وزارة الاقتصاد تقدمت منذ اكثر من سنة بطلب لاعداد دفتر شروط خاص من أجل تطهير الشاحنات الناقلة للحبوب، وفي هذا السياق، اشار حكيم الى تشكيل لجنة تضم وزارة الصحة ووزارة الزراعة وادارة المرفأ ووزارة الاشغال وزارة الاقتصاد والتجارة، وهذه اللجنة قامت بعدة اجتماعات توصلت فيها الى عدم لزوم تعقيم الشاحنات، الامر الذي رفضته ادارة المرفأ لاسباب غير واضحة.

وشدد حكيم على وجود مراقبة داخل اهراءات القمح في مرفأ بيروت على الشاحنات التي تنقل القمح، مشيراً الى ان الدخول يسمح فقط للشاحنات النظيفة، وأضاف"وصل الى وزارة الاقتصاد 6 ارقام شاحنات من وزارة الزراعة ووجدنا ان 4 لوحات لا يجوز ان تدخل الى حرم المرفأ بتاتاً ولوحتين اخرتين لا يجوز ان تدخل الى الاهراءات".  

 

المصدر: Kataeb.org