حنكش: قرار المشاركة في الحكومة أو عدمها مرتبط بالنيات الإصلاحية والإنقاذية

  • محليات
حنكش: قرار المشاركة في الحكومة أو عدمها مرتبط بالنيات الإصلاحية والإنقاذية

أكد عضو كتلة الكتائب النائب الياس حنكش لـ"المركزية" "أننا لن نخضع لأي شروط في عملية تأليف الحكومة، علما أننا نريد أن نعطي فرصة ايجابية للعهد، لكننا لم نتخذ بعد قرارا نهائيا في ما يخص المشاركة في الحكومة، التي ننتظر أيضا تركيبتها، مشددا على أن القرار لجهة المشاركة في الحكومة أو عدمها مرتبط بالنيات "الاصلاحية والانقاذية للقيمين على الحكم والحكومة.

وكانت بعض وسائل الإعلام والمواقع قد تناقلت الكثير من الكلام والتحليلات عن مفاوضات ومبادرات ما بين التيار الوطني الحر والكتائب اللبنانية على خلفية المشاركة في الحكومة ولاسيما بعد اللقاء الاخير الذي جمع رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل بالنائب الياس بو صعب في الصيفي.

واكد حزب الكتائب اللبنانية في بيان صدر عن مجلس الإعلام أن التواصل مع جميع الافرقاء بمن فيهم التيار الوطني الحر طبيعي ومستمر ويتمحور حول كيفية وإمكانية العمل المشترك لمصلحة لبنان في هذه الظروف الدقيقة على الصعيد السياسي والاقتصادي بغض النظر عن المشاركة او عدم المشاركة في الحكومة.

 وشدد حزب الكتائب على ان لقاء الجميّل بوصعب يصب في هذا الاطار اي من باب التواصل المعهود مع الجميع وليس من باب حمل اي مبادرات محددة.

و يبقى الجزء الأكبر مما يقال مجرد تحليلات وأقاويل.

المصدر: Kataeb.org