حنكش: لا يهمنا نوعية الوزارة انما نوعية عملنا في الوزارة

  • محليات
حنكش: لا يهمنا نوعية الوزارة انما نوعية عملنا في الوزارة

أكد عضو المكتب السياسي الكتائبي الياس حنكش أن "حزب الكتائب لا يفاوض في الحكومة وقد أظهر نيته بالمشاركة فيها لاعطاء فرصة انطلاق جيدة للعهد الجديد ولن يكون لدينا أية طلبات محددة لأننا نرى أن التناتش على الحقائب مقزز"، مشددا على أنه "لا يهمنا نوعية الوزارة انما نوعية عملنا في الوزارة ونوعية مشاركتنا على طاولة مجلس الوزراء وليس في قاموسنا تصنيف الوزارات بين خدماتية وغير خدماتية لأن من واجب الوزير خدمة جميع الناس في أي وزارة وُجد".

حنكش وفي حديث لبرنامج "كواليس الأحد" مع الإعلامية نيكول الحجل عبر أثير إذاعة صوت لبنان 100.5، رأى أن "الناس كان لديها أمل أن تتشكل الحكومة في بضعة أيام بعد انتخاب الرئيس، على غرار التوافق الذي حصل في الصفقة الرئاسية، والأجواء التي كانت سائدة حينها، الا أن هناك نوايا مخفيّة ونحن لا زلنا بعيدين عن التشكيل".

وفي سياق منفصل، اعتبر حنكش أن "الوزير الشهيد بيار الجميّل يرمز الى الثبات في المواقف والصمود وعدم الإستسلام بسرعة والوضوح في الخطاب السياسي وهذا الأمر لم نعد نراه على الساحة السياسية اليوم وحزب الكتائب هو رمز الوفاء الى أشخاص ضحت بحياتها من أجل القضية".

وأشار الى أن "مشاركة الكتائبيين الكثيفة في الذكرى العاشرة لإغتيال بيار كانت لإثبات أنه لا يزال هناك ناس يؤمنون بهذا الثبات وبهذا الصمود، كما أن إيمان الكتائب لا يزال قويا بأن هذه الشعلة يجب أن تبقى مضاءة وأن بيار لم يمت الا من أجل القضية ولذلك لن يتخلى حزب الكتائب عنها".

وقال: "الناس أحبّت أن تثبت ان حزب الكتائب صامد ولم يغير موقفه وهو لا يؤمن بقاعدة القبول بالأمر الواقع ولن يقبل بأن يغيّر عن خطه السياسي منذ 80 سنة حتى اليوم".

وختم بالقول: "الإلتحاق بالصفقات لا يوصل الى نتيجة انما الثبات والصمود والوضوح في الموقف".

 

 

المصدر: Kataeb.org