حنكش لـ kataeb.org: بدكن حكومة إصلاح؟ بتعرفوا عنوان حزب الكتائب

  • خاص
حنكش لـ kataeb.org: بدكن حكومة إصلاح؟ بتعرفوا عنوان حزب الكتائب

 من يلقي نظرة ولو عابرة على المشهد السياسي الداخلي سرعان ما سيلاحظ أن لبنان يمر بمرحلة دقيقة جداً. مرحلة تهدد الإستقرار الإجتماعي إنطلاقاً من كارثة اللجوء السوري إلى أزمة الإسكان التي تقف حاجزاً ثقيلاً أمام تكوين عائلات المستقبل فمسالة النفايات التي تهدد صحة المواطن على كامل مساحة البلاد مروراً بـ "معضلة الكهرباء" التاريخية. هي مرحلة تستدعي حكومة تُنهض مؤسسات الدولة بغية إيجاد حلول سريعة للأزمات المتفاقمة.

ولكن ها قد مر شهر ونصف الشهر على تكليف رئيس الحكومة السابق سعد الحريري تشكيل الحكومة المنتظرة ولم تؤلف.فما هي أسباب هذا التأخير غير المبرر في تأليف حكومة لبلد على حافة الإفلاس كما تؤكد أكبر المرجعيات؟.

الطمع والجشع وتناتش الحصحص..باختصار هذه هي الأسباب التي يراها النائب الكتائبي الياس حنكش تمكن وراء تأخير ولادة الحكومة في حين أن "المركب يغرق بنا جميعاً إقتصادياً ومالياً وإجتماعياً والكل يتلهى بحصة هذا وحصة ذاك".. كل يوم يخترعون بدعة جديدة من شأنها إطالة التأخير، يقول حنكش الذي يعتبر أن المولجين بعملية التأليف "بيخيطوا عَ قياسن" ويخترعون يومياً معايير جديدة رافضاً تحميل طرف محدد مسؤولية هذا الجو المعرقل.

"الطمع والجشع والتناتش" عبارات كررها مراراً حنكش في حديث لـ kataeb.org  في محاولة منه لتظهير الصورة الحقيقية لكوالييس التاليف الحكومي، معتبراً أن مفاوضات التأليف الطبيعية التي تُبنى على أسس معلومة ومحددة غير موجودة وكل يغني على ليلاه فـ "ساعة منحكي بحكومة 32 وساعة بحكومة 30 أو حكومة 26 ،، خلص بدنا حكومة، بدنا نشتغل".

وإذ رفض حنكش التطرق إلى هويات المشاركين في الحكومة واضعاً إياها في خانة التفاصيل غير المهمة، ختم حديثه قائلاً " بدكن حكومة إصلاح؟ بتعرفوا عنوان حزب الكتائب.

يوسف يزبك

المصدر: Kataeb.org

popup close

Show More