خاص Kataeb.org: إحذروا أوتوستراد طبرجا في التوقيت التالي

أفادت مصادر في قوى الأمن الداخلي موقع kataeb.org أن المسلك الشرقي من أوتستراد طبرجا، وبالتحديد من مفرق طبرجا وعلى امتداد 500 متر باتجاه جبيل، سيكون مقطوعا ابتداء من منتصف ليل الثلاثاء وحتى العاشرة من صباح الأربعاء المقبل، بسبب أعمال البرش والتزفيت التي تقوم بها وزراة الاشغال، وسيتم تحويل السير إلى مستديرة طبرجا نحو الطريق البحرية باتجاه الشمال.


وتم اختيار هذا التوقيت من قبل القيّمين على السير في المنطقة، لأن حركة السير باتجاه الشمال تكون خفيفة في فترة الصباح والسير يكون ضاغطا على المسلك الغربي باتجاه بيروت فقط.

 

وترجح مصادر قوى الامن الداخلي عدم حصول أي عرقلة للسير بسبب أعمال التزفيت في حال تقيّدَ المواطنون بتعليمات العناصر الأمنية المنتشرة على طول الأوتستراد.

وأضاف المصدر، أن القوى الأمنية تلتزم جدول أعمال وزارة الأشغال، ولكنها تختار الأيام التي تشهد أٌقل ضغط سير على الطريق لتنفيذ الأعمال، حرصا على سلامة المواطنين.

 

ولفت المصدر الى أن عملية البرش تتم ليلا فيما التزفيت سيتم خلال ساعات الصباح وذلك لأسباب تقنية تتعلق بحرارة الزفت وحسن استعماله.


أما في ما يتعلق بزحمة السير الكبيرة التي يشهدها المسلك الغربي على طول الأوتستراد من جبيل وصولا إلى أنطلياس مساء كل يوم أحد، فأوضح المصدر لـkataeb.org  أن السبب يعود لضيق الأوتستراد أولا وللحركة الناشطة التي تشهدها البلاد خلال فترة الصيف ثانيا، مع العلم أن نسبة حوادث السير والقتلى والجرحى تراجعت بشكل كبير وملحوظ منذ بدء تنفيذ قانون السير الجديد مقارنة مع العام الماضي على طول الأوتستراد.

المصدر: Kataeb.org

popup close

Show More