خاص: إحساس جميل بين سميّة بعلبكي وإحسان المنذر منذ 4 سنوات!

  • فنون

بعد كشف kataeb.org في أيار الماضي، عن ان الفنانة سميّة بعلبكي، سجّلت قصيدة غزل للشاعر الراحل نزار قباني بعنوان "إمرأة شرقية"، مدّتها 7 دقائق، حيث قام بتلحينها وتوزيعها على نمط الطرب الشعبي، المايسترو إحسان المنذر، علمنا ان بعلبكي ستسجّل صوتها قريبًا، على اغنية كلاسيكية ستصدر على ابواب فصل الشتاء، من كلمات الشعر بهاء الدين محمد بعنوان "إحساس جميل"، وهي من الحان وتوزيع المنذر ايضا.

واشارت المعلومات الى ان المنذر، كان يملك هذه الاغنية منذ 4 سنوات، لكنه انتظر حتى إيجاد الصوت المناسب لها، باعتباره ان الاغنية الكلاسيكية ترسخ في الأذهان أكثر من الشعبية الايقاعية، في حال تمّ تنفيذها بأسلوب احترافي.

جدير ذكره ان بعلبكي هي ابنة الفنان عبد الحميد بعلبكي. نشأت منذ طفولتها على سماع الموسيقى الراقية وتأثرت كثيرا بكوكب الشرق أم كلثوم وأسمهان، وقد أصدرت عام 1995 ألبوم الأول بعنوان "لا أريد انتظارا"، وبعده سجّلت مشروعها "التانغو العربي" وهو ثمرة لقاء بين إلمامها بمخزون الأغنية العربية الأصيلة وبين الفنان غازي عبد الباقي المُشبَع بالتيارات الموسيقية الغربية عموماً، ومن بينها التانغو الأرجنتيني. كما أعادت توزيع أغنيات من تراث الأغنية العربية القصيرة على نمط التانغو، ولم يتضمن الألبوم سوى أغنية واحدة فقط من أغانيها هي "أطلب عينَيَّ"، ألحان محمود الشريف وتمّ وضعها بالأصل على أساس التانغو.

المصدر: Kataeb.org