خاص: بيتي توتل باقية بالـ Freezer بانتظار اجتماع الأشرفية!

  • فنون
خاص: بيتي توتل باقية بالـ Freezer بانتظار اجتماع الأشرفية!

إثر الحضور الواسع الذي حققته مسرحية Freezer للكاتبة، الممثلة والمخرجة بيتي توتل، على خشبة مسرح "Tournesol" او "دوّار الشمس"، في بدارو، تَقرّر استكمال تقديم العروض في المكان عينه، كل خميس، جمعة وسبت عند 8:30 مساءً، ابتداءً من 1 تشرين الثاني المقبل حتى الـ 24 منه، اضافةً الى ثلاثة عروض خاصة للمغتربين اللبنانين الوافدين الى لبنان في زمن عيد الميلاد المجيد ورأس السنة.

هذا وعلم kataeb.org، انه وبالتوازي، تضع توتل اللمسات الاخيرة على نص وسيناريو مسرحية جديدة لها، ستبصر النور بعد فترة من انتهاء Freezer، ريثما يتم اختيار المسرح الذي ستُعرض على خشبته، ويسبق ذلك، اجتماع أول بين ابطال العمل وتوتل داخل منزل الأخيرة في الأشرفية - بيروت، بحلول العام 2019، يُمهّد لبدء التحضيرات الرسمية للمسرحية.

من ناحية اخرى، ستشارك بيتي في بطولة فيلم سينمائي لبناني جديد،  سنكشف عن تفاصيله لاحقا.

اشارة الى ان Freezer تروي قصة زوجين وحكاية أم مهووسة بحبّ أولادها الذين يعيشون في الخارج.

ومنذ مغادرة الأولاد وطنهم، شعرت والدتهم بفراغ كبير يسيطر على حياتها، وكفشة خلق منها، راحت تملأ الـFreezer  بالطعام ليحمله أي من أقارب أو أصدقاء العائلة قد يقرر السفر الى البلد الذي يعيش فيه أولادها.

ويومًا ما تعاكس الظروف الزوجين لاسيما الأم، ويطرأ عطل على الـFreezer، فتنقلب حياتهما رأسًا على عقب، لتبدأ حينها الأحداث المشوّقة.

أبطال العمل هم أربعة، فإلى جانب توتل، يقف كل من هشام خدّاج، أغوب ديرغوغاسيان، والدكتور جاك مخباط ، مع تجسيد الأربعة لـ 12 شخصية مختلفة ضمن تطورات متلاحقة.

المصدر: Kataeb.org