خاص: تحية باريسية وكندية من رنين الشعار الى فيروز و وردة

  • فنون
خاص: تحية باريسية وكندية من رنين الشعار الى فيروز و وردة

في التأني السلامة وفي العجلة الندامة، هذا المثل ينطبق على خطوات الفنانة رنين الشعار لاسيما أثناء الظروف الاقتصادية الراهنة التي تؤثر سلبًا على الانتاج الفني، ولهذه الغاية تستمع بتمهّل الى اغنيات لعدد من الشعراء اللبنانيين تمهيدًا لاختيار واحدة ستصدرها منفردةً باللهجة المحلية بعيدًا عن النمط الكلاسيكي الذي عُرِفت به.

إلا ان البارز بحسب مصادر kataeb.org ، هو ان رنين بإحساسها العالي وصوتها الرقيق والمتمكّن والعذب، ستخلق خلال تشرين الثاني المقبل، مشهدًا فنيًا مسرحيًا عريقا على مسارح كندية وفرنسية.

ففي اوائل الشهر المذكور، ستسجّل حضورها الاول في كندا وتحديدًا ضمن المهرجان العالمي Festival Du Monde Arabe، بحفلتين، الأولى على المسرح العالمي الأثري في مونتريال، Rialto، والثاني على المسرح الضخم Place Des Arts ليلة 10، لتحوّلها الى تحية تقديرية منها الى الفنانة الراحلة وردة الجزائرية بعزف اوركسترالي لافت، ورعاية رسمية مصرية، جزائرية وكندية.

اما ليلة 24، ستحط رحالها على المسرح الباريسي الشهير Bataclan، سان دُني، ترسل من على خشبته، تحية تقدير واحترام الى السيّدة فيروز، على انغام اجمل اغنياتها المحفورة في البال، بعزف ضخم لأوركسترا مزيكا.

اشارة الى الشعار كانت اصدرت اغنيتها الأولى بعنوان "حب ومضى"، على طريقة الفيديو كليب من اخراج محمود رمزي، وكلمات ​علي المولى،​ ألحان محمود عيد وتوزيع عمر صباغ.

المصدر: Kataeb.org