خاص: ثورة في الـLBCI على جزأين!

  • فنون
خاص: ثورة في الـLBCI على جزأين!

بعد تأجيل حصل سابقا استهدف عرض مسلسل "ثورة الفلاحين" على شاشة الـLBCI، من كتابة كلوديا مرشيليان، إخراج فيليب اسمر وانتاج "ايغل فيلمز" للمنتج جمال سنان، كشفت مصادر لـkataeb.org عن فكرة جدّية مطروحة على طاولة البحث، تقضي بعرض العمل المؤلف من 60 حلقة على جزأين، الأول في الخريف المقبل، والثاني خلال شهر رمضان المبارك.

ومما لا شك فيه ان هذا المسلسل المصنّف بالضخم جدا من النواحي كافة، بحسب المشاركين فيه، سيجعل المشاهد يتعلق بقصته رغم عرضه على مرحلتين، أسوةً بخطوات ناجحة مماثلة اقدمت عليها المحطة في الاشهر الماضية.

هذا وعلمنا ان احدى قنوات mbc ستعرض المسلسل ايضا في دورة برامجها المقبلة.

الجدير ذكره ان هذا المسلسل التاريخي، سيُعيد المشاهدين إلى حقبة 1860، حيث الصراع بين الفلاحين والاقطاعيين إلا أنه لن يتناول وجود طانيوس شاهين، بل سيُعالج في أحداثه، ثورة الفلاحين على مستوى الإنسان الّذي يريد إنتزاع الحريّة من شخص آخر صادر حرّيته بمعزلٍ عن دينه ومكانه وإسمه.

ويشهد "ثورة الفلاحين 1860" على مشاركة ثورة من الممثلين الّذين سيمثلون أدوارهم في ظروفٍ طبيعيّة ومناخيّة صعبة. أمّا المنتج جمال سنان الّذي وُصف بـ "المغامر" فأعرب عن حماسه لـ "ثورة الفلاحين 1860" لأنه سيكون أضخم مسلسل لبناني.

العمل يضمّ نخبةً من أهم الممثلين نذكر منهم: ورد الخال، باسم مغنية، ايميه صياح، كارلوس عازار، وسام حنا، سارة ابي كنعان، فيفيان انطونيوس، وسام صباغ، فادي ابراهيم (فلاح يتزوج من ابنة اقطاعي اي الممثلة تقلا شمعون)، نقولا دانيال، وفاء طربيه، ختام اللحام، جناح فاخوري (زوجة الاقطاعي الاساسي اي الممثل نقولا دانيال)، مرينال سركيس، اليكو داوود، سمارة نهرا، نيكولا مزهر، فرح بيطار، وغيرهم.

كما ان البارز هو مشاركة الكاتبة تمثيلاً فيه عبر ثلاثة مشاهد فقط، وحلول الممثلة ماغي بو غصن كضيفة شرف على ست حلقات.

المصدر: Kataeb.org