خاص- كلوديا مرشيليان تروي قصة ستّي للمرّة الأولى على الشاشة!

  • فنون
خاص- كلوديا مرشيليان تروي قصة ستّي للمرّة الأولى على الشاشة!

كشفت مصادر خاصة لـkataeb.org، ان الكاتبة كلوديا مرشيليان، هي في طور كتابة مسلسل تلفزيوني فريد من نوعه لأنه يحكي قصة حقيقية مستمدّة من تاريخ عائلتها هي بالذات، تحت عنوان "قصة ستي"، خلال فترة "سفر برلك"، من انتاج شركة "إيغل فيلمز".

وفي التفاصيل، ستروي مرشيليان قصة جدتها "كفى ناكوزي" التي تزوجت من "اسطفان مرشيليان" الذي كان يعمل بتجارة "الجبنة الصفراء" بين حلب وبيروت. وخلال فترة الجوع والفقر إبّان الحكم العثماني، تعرّفت كفى على اسطفان فأنقذها من البؤس الذي تعيشه عبر الزواج منها وبناء عائلة.

وعلمنا ان كلوديا ستستوحي احداث مسلسلها من خلال ما قصّته عليها جدتها، ليكون عملا مميزا حافلا بمحطات لم يدركها المشاهد يوما، عدا ان الميزانية المالية المرصودة، عالية للغاية.

الجدير ذكره ان "سفر برلك"، هي كلمة تركية بالأصل، وتعني "النفير العام والتأهب للحرب".

هذا وسيتناول المسلسل حقبة الهيمنة العثمانية ومخلفاتها عند إصدار العثمانيين قرارًا بضمّ رعايا الدول العربية المنضوية تحت لواء الدولة العثمانية آنذاك، وجعلهم يشاركون في الحروب التي تشنّها، لتشمل أحداث المسلسل بلاد الشام والعراق ومصر وصولاً إلى شبه الجزيرة العربية، حيث عانت هذه المناطق العربية من التشرد والجوع والفقر والهلاك.

ويتوقع أن يكون المسلسل، واحدًا من أهم الإنتاجات العربية على الإطلاق، وسيتم تصويره في عدة دول عربية، ليرصد مرحلة مهمة جدًا ودقيقة وصعبة من تاريخنا العربيّ المشترك.

ووفق مصادرنا سيبدأ التصوير خلال فصل الخريف المقبل، كما ان ابطاله محلّيون وعرب.

"سفر برلك" هو أيضًا فيلم من بطولة السيّدة فيروز تم إنتاجه في لبنان، وصدر عام 1967، من كتابة الأخوين رحباني وإخراج هنري بركات.

يذكر أنّ شركة "إيغل فيلمز" لصاحبها المنتج جمال سنان، تنافس في رمضان الحالي مع مرشيليان بمسلسل "أسود"، من اخراج سمير حبشي وبطولة ورد الخال، باسم مغنية، داليدا خليل، فيفيان انطونيوس، اليكو داوود، وفاء طربيه، جان قسيس، الياس الزايك، ماري ابي جرجس، ونخبة من الوجوه اللامعة، ويحظى باهتمام جماهري بالغ.

المصدر: Kataeb.org