خاص: محاولة للاستيلاء على منصب في احدى الوزارات...ومناشدة التفتيش المركزي!

  • خاص
خاص: محاولة للاستيلاء على منصب في احدى الوزارات...ومناشدة التفتيش المركزي!

علم موقعنا انه يجري في الايام الاخيرة العمل على استبدال موظفة برتبة رئيسة دائرة المحاسبة في احدى الوزارات التي تغيّر وزيرها في الحكومة الأخيرة وهي تنتمي الى الطائفة المارونية بموظفة شيعية.

وفي المعلومات المتوفرة لموقعنا، فان الموظفة التي تشغل المنصب حاليا هي موضوعة فيه بالانابة منذ سنتين وهو منصب في الاساس محسوب للموارنة الا انه شغله قبل ان تتسلّمه المارونيّة شيعي لذلك هناك محاولة اليوم للاستيلاء عليه من قبل الشيعة.

وتشير المعلومات الى ان الموظفة المارونية اصطدمت كثيرا بالوزير الذي غادر الوزارة في محاولة لتمرير مخالفات رفضتها وآخرها كان في 20 كانون الاول وعندها قرر استبدالها بأصيل من الطائفة الشيعية  وكان ان ارسل الكتاب الى مجلس الخدمة المدنيّة في 24/12 ووقّع عليه في يوم لم يحضر فيه الى الوزارة ما يطرح علامة استفهام كبرى.

ووافق مجلس الخدمة المدنية قبل وصول الوزير الجديد الا ان المعنيين لم يُبلّغوا بعد.

اشارة الى ان في القرار مخالفات عدّة، على التفتيش المركزي وضع يده على الملف لاسيما ان نقل موظف يحتاج الى موافقة المدير العام للوزارة وهو ما يؤكد ان ليس في الطلب تسلسل اداري وهذه مخالفة كبرى.

وبعد ان جرى وضع مؤسسة لابورا بصورة ما حصل، تجرى اتصالات ببكركي لشرح لها القضية لاسيما ان المنصب لطالما كان للطائفة المارونيّة قبل ان يتسلّمه شيعي ليعود بعدها الى الموظفة المارونية وإن بالانابة.

المصدر: Kataeb.org