خاص وبالصوَر - فيلم لبناني يدخل مهرجان كانّ السينمائي...إليكم قصة سيرين!

  • فنون

النجاح يولد من رحم المعاناة، وهكذا استطاع الفيلم الجامعي اللبناني القصير "انا من وطن" او I Come From A Land، الذي يجسد معاناة فتاة للحصول على بطاقة قانونية تشعرها بانتمائها الى وطنها الأم، الدخول الى خانة الأفلام القصيرة او Short Corner في مهرجان "كانّ" السينمائي الدولي، وهو من فكرة وإخراج خرّيجة جامعة سيّدة اللويزة، راوية المطري.

وفي هذا الإطار، تحدثت المشاركة في البطولة، الطالبة جينا ابو زيد لـkataeb.org، التي تجسد شخصية "سيرين"، ان قصته تدور حول فتاة فلسطينية تعيش في لبنان وتملك جواز سفر اميركي، لكن هدفها الحصول على بطاقة قانونية او اي دليل يثبت هويتها الحقيقة، فتعيش معاناة كثيرة وتواجه تحديات مختلفة إثر رفض طلبها بفعل تخطيها السن القانوني اي 18 عامًا.

الفيلم تمّ تصويره خلال شهر حزيران الماضي، ويحكي في تفاصيله، جوانب عدة من حياة المطري الواقعية، فيما تلفت او زيد الى تلقيها دورسًا خاصة كي تتقن اللهجة الفلسطينية، ليبقى الأمل بأن يحصد هذا الفيلم القصير، اهتمام المخرجين والمنتجين في "كانّ"، بهدف توسيع فكرته وتحويله الى فيلم سينمائي كبير.

الجدير ذكره ان جينا، التي ستشارك ايضا في بطولة مسلسل محلي للمنتجة مي ابي رعد والمخرجة رنده علم والكاتب وليد زيدان، هي ابنة الإعلامية الراقية رولى ابو زيد، من الجيل الذهبي لتلفزيون لبنان الرسمي.

 

المصدر: Kataeb.org