خطوة الكتائب بوجه التجنيس اليوم.... حنكش: لو تم التعاطي بصراحة لما كنا وصلنا الى هذا الحد

  • محليات
خطوة الكتائب بوجه التجنيس اليوم.... حنكش: لو تم التعاطي بصراحة لما كنا وصلنا الى هذا الحد

اعلن النائب الياس حنكش ان حزب الكتائب سيتوجّه اليوم الى وزارة الداخلية بكتاب، من أجل الحصول على نسخة من مرسوم التجنيس، مشدداً على ان جو الغموض الذي أحاط به هو ما جعل الرأي العام يشكك بصدقية ونية هذا المرسوم.

كلام حنكش جاء خلال مداخلة على صوت لبنان 100,5، صباح اليوم، اكد فيها اللجوء الى كل الوسائل الديمقراطية لوقف مرسوم التجنيس الذي نسميه "مرسوم الحزورة"، فالغموض الذي أحاط هذا المرسوم جعل الجميع يشكون فيه. واعرب عن اسفه لتشبّث بعض النواب بمرسوم التجنيس بفوقية، والدفاع عنه، رغم الغموض الذي أحاط به، لافتاً الى اننا بغنى عن رائحة صفقات واموال، ومتمنياً لو صارح المسؤولون الرأي العام بما حصل.

واضاف: "هم أرادوا الكتمان، الى ان تسرّب العديد من الاسماء، ونحن لسنا ضد اعطاء الجنسية للناس التي تستحقها او لحالات انسانية محددة ولكن بقراءاتنا للناس التي اعطيت لها الجنسية، رأينا انها غير مستحقة، ولن نقبل بذلك، لا سيما ان هناك دماء الشهداء الذين ماتوا من أجل هذه الارض".

وعن قرار رئيس الجمهورية ميشال بوقف العمل بمرسوم منح الجنسية لعدد غير قليل، ريثما يصار الى تدقيق جديد في كل الاسماء الواردة في المرسوم، رأى حنكش ان "الرجوع عن الخطأ فضيلة"، لافتاً الى ان الكتائب كانت قد أثارت هذا الموضوع وتخوفت من التجنيس منذ طعنها بالمادة 49 من الموازنة.

بناء عليه، اكد نائب الكتائب اننا "نتوجه اليوم الى وزارة الداخلية بكتاب للحصول على نسخة من هذا المرسوم لكي نبني عليه موقفنا، عندها سندرسه وبسرعة، وعلى هذا الاساس سنتّخذ الخطوات التالية وسنلجأ الى الادوات المؤسساتية والى مجلس الشورى لنطعن بالمرسوم"، لافتاً الى انه لو تمّ التعاطي مع الموضوع بصراحة، لكان تم وضع حدّ لكل هذه الاجراءات.

المصدر: Kataeb.org